المحتوى الرئيسى

"ونحنا كمان".. حفل موسيقي لأطفال مكفوفين في رام الله

06/19 12:55

رام الله - بيسان عابودي

صدح مسرح قصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله بالضفة الغربية بأصوات ثلاثين طفلاً وطفلة من المكفوفين انضموا للمرة الأولى إلى أقرانهم في مدرسة "ياماها" لتعليم الموسيقى، لإحياء الحفل السنوي الخامس للمدرسة ليتميز حفل هذا العام بإعلاء صوت الأطفال المكفوفين، مطالبين بحقهم في الإبداع وإثبات مواهبهم الموسيقية.

ولأول مرة في فلسطين، نجحت المدرسة بالتعاون مع مؤسسة التعاون للتنمية المجتمعية، في دمج فئة الأطفال المكفوفين من عمر 8 سنوات إلى 14 سنة في التعليم الموسيقي في برنامج بدأ العمل به منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحت عنوان "ونحنا كمان".

وفر البرنامج للطلاب أساتذة ومشرفين متخصصين في الموسيقى، قاموا بتعليم الأطفال الموسيقى سمعياً، ومن خلال نظام بريل وعلى مدار 20 لقاء تغللت روح الموسيقى للأطفال، ليقدموا عرضاً جمع الغناء الطربي والجاز وعزف العود والبيانو والغيتار وأبهر الحضور.

وعبرت مديرة مدرسة "ياماها" ميرنا معلوف، عن فخرها بما قدمه الطلاب اليوم، وأكدت أن الحفل تميز هذا العام بدمج المكفوفين مع الطلاب المبصرين في عرض موسيقي وغنائي مشترك.

وأشارت معلوف لـ"العربية.نت" إلى أن الأطفال نجحوا خلال أشهر قليلة من التدريب في إثبات مواهبهم وإصرارهم على تعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة والغناء، مؤكدة أن البرنامج سيستمر في السنوات القادمة لحث عدد أكبر من الأهالي إلى زرع حب الموسيقى في نفوس أطفالهم حتى وإن كانوا يعانون من إعاقات في

النظر.

من جهتها، عبرت الطفلة دعاء الطويل 14 عاماً عن فرحتها بالمشاركة بالغناء في العرض، مؤكدة أنها ستشارك في حفل العام القادم مع أقرانها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل