المحتوى الرئيسى

موقع التوظيف ” مونستر ” يطلق خدمة خاصة لتوظيف السعوديين المقيمين خارج السعودية

06/19 12:55

كشف موقع “مونستر جولف“، للتوظيف عن مبادرة اسماها “العودة إلى الديار” Return2Home التي تستهدف مواطني المملكة العربية السعودية المقيمين خارج الدولة الذين ينشدون العودة للديار. وتسعى المبادرة لتكون جسر الوصول إلى المواطنين السعوديين الذين يعيشون في الخارج ويرغبون في استكشاف الفرص المتاحة لهم داخل وطنهم.

تهدف المبادرة ايضاً الى مساعدة الشركات وأرباب العمل الذين يتطلعون لتوظيف المواطنين السعوديين المقيمين في مختلف أنحاء العالم. وستعمل مبادرة “العودة إلى الديار” على دعم توجه أرباب العمل في استقطاب المواهب السعودية الحقيقية الذين يتمتعون بخبرات عالمية ذات صلة بتخصصهم، ومعرفة جيدة في مجال أعمالهم، فضلاً عن الميزة الأخرى الهامة التي يمتلكونها المختصة بالبعد الثقافي.

وقال الرئيس التنفيذي لموقع ” مونستر” : ” عانت المملكة العربية السعودية من تأثير هجرة العقول، المتمثل باستهداف الأفراد الموهوبين البحث عن عمل خارج المملكة ونزوعهم للإقامة في نهاية المطاف في البلد الذي قاموا بتحصيلهم العلمي فيه بسبب عدم وجود فرص مجدية في بعض المجالات المتخصصة داخل وطنهم الأم. ولكن هذا الأمر قد تغير الآن باعتبار أن اقتصاد المملكة يخطوا خطوات حثيثة وسريعة نحو التنويع، بالإضافة لتوفر مجموعة كبيرة من الوظائف الجديدة في القطاعين العام والخاص التي لم تكن موجودة في السنوات السابقة عندما غادر كثير من السعوديين للدراسة في مؤسسات تعليمية عالمية المستوى”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل