المحتوى الرئيسى

العبيدي: الثوار يستعدون للزحف نحو طرابلس

06/19 12:45

القاهرة: قال العقيد طيار في المعارضة الليبية صالح العبيدي إن الثوار المناوئين لحكم العقيد معمر القذافي يستعدون للزحف لدخول طرابلس.

وأضاف بعد دخوله الأراضي المصرية قادما من ليبيا عصر أمس في حديث لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية نشرته في عددها الصادر اليوم: "خلال أيام ستسقط طرابلس".

وقال إن الثوار يجهزون خطة حربية محكمة لتطهير مدينة سرت من قوات القذافي رغم زرع تلك القوات الألغام في مدينة ومناطق البريقة وبشر والعقيلة والوادي الأحمر.

وأضاف أنه رغم هذه العقبات فإن الثوار استطاعوا الوصول لمشارف مدينة البريقة وقام خبراء من بين الثوار بنزع الألغام التي زرعتها قوات القذافي، مشيرا إلى أن مدينة سرت تشهد ثورة داخلية للإطاحة بحكم القذافي ولكنها محكومة بالحديد والنار.

وقال العبيدي، الذي يعد أول ضابط انشق عن القذافي: خلال المواجهات الأخيرة بين الثوار ومرتزقة نظام طرابلس، نشهد هروب أعوان القذافي وترك أسلحتهم ومدافعهم لهذا وقع في يد الثوار الكثير من الأسلحة المتطورة.

وأعرب العبيدي عن اعتقاده أن هجمات قوات التحالف على القذافي قد أصابته بتضرر في نظره، وقال العبيدي: القذافي الآن لا يستطيع الرؤية جيدا، لهذا يظهر في وسائل الإعلام بنظارة شمس في أي مكان حتى إذا كان هذا المكان لا يحتاج لنظارة شمس.

وعما إذا كانت لديه معلومات مؤكدة حول إصابة القذافي، قال العبيدي: مصادر مقربة لمعمر القذافي أكدت لنا على وجود مشكلة لديه في التحدث، ولهذا لا يظهر في وسائل الإعلام بشكل مباشر، حتى لا يظهر حقيقة هزيمته امام الجميع.

وكان رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية وضعوا خطة عمل جديدة للتعامل مع الأزمة الليبية بعد اجتماع استمر عدة ساعات أمس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل