المحتوى الرئيسى

زين العابدين بن علي "ينفي بشدة" كل التهم الموجهة إليه عشية افتتاح محاكمته غيابيا

06/19 17:12

 

صرح محامي الرئيس التونسي المحلوع زين العابدين بن علي أكرم عازوري في بيان الأحد، أن موكله "ينفي بشدة" كل التهم الموجهة إليه، وذلك عشية بدء محاكمته في تونس الاثنين. وكان رئيس الوزراء التونسي المؤقت الباجي قايد السبسي أعلن سابقا أن بن علي والمقربين منه يواجهون أكثر من 900 تهمةصرح محامي زين العابدين بن علي في بيان الاحد ان الرئيس التونسي السابق "ينفي بشدة" كل التهم الموجهة اليه، عشية بدء محاكمته في تونس الاثنينوقال المحامي اللبناني اكرم عازوري في هذا البيان ان الرئيس التونسي المخلوع "ينفي بشدة التهم التي يريدون الصاقها به"، مؤكدا "انه لم يمتلك يوما هذه المبالغ الكبيرة التي زعموا العثور عليها في مكتبه" في احد قصوره.

 

كما نفى بن علي ايضا الاتهامات بحيازة اسلحة نارية ومخدرات. واكد بحسب البيان ان "الاسلحة المزعومة التي تم العثور عليها فليست سوى اسلحة صيد وغالبيتها مجرد هدايا من رؤساء دول خلال زيارتهم لتونس".

 

واضاف "اما المخدرات التي زعم انها كانت بحوزته فليست سوى كذب وافتراء وعار".

 

وفي هذا البيان "يتمنى (الرئيس التونسي المخلوع) من كل قلبه ان تنجو تونس من الفوضى والظلام وان تكمل طريقها نحو الحداثة".

 

واشار الى ان "عدم وجود ادلة لمحاكمته اضطرهم الى اختراع وفبركة ادلة لملاحقته"، مؤكدا "انه لا يمانع في المحاسبة السياسية ولكن ليس التجريح به واهانته عبر تلفيق اتهامات مشينة ووهمية".

 

واضاف ان الرئيس التونسي "يتمنى الكف ايضا عن الزعم انه تملك في فرنسا او في غيرها من البلدان عقارات او حسابات مصرفية، انه ينفي نفيا قاطعا هذه الاتهامات الخاطئة وينفي رسميا امتلاكه خارج تونس لاية اموال منقولة او غير منقولة".وستبدأ صباح الاثنين امام محكمة البداية في تونس العاصمة محاكمة الرئيس السابق بن علي وزوجته ليلى طرابلسي ومقربين منهما في سلسلة اولى من القضايا.

 

وهذه المحاكمة ليست سوى بداية عملية طويلة لم تحدد مدتها بعد، اذ ان السلطات اعلنت ان عشرات التهم وجهت الى الرئيس السابق وزوجته والمقربين منه.

 

وكان احد المحيطين بالرئيس التونسي المخلوع صرح ان بن علي سينفي الاتهامات الموجهة اليه. وقال هذا المصدر ان الرئيس السابق يعتبر محاكمته "ترجمة لعدالة منتصرين تستند الى اتهامات كاذبة".

 

واكد المصدر القريب من بن علي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان هذه المحاكمة برأي بن علي "تهدف فقط الى تحويل انظار التونسيين عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد".

 

ولجأ بن علي الى السعودية بعدما فر من بلاده في 14 كانون الثاني/يناير اثر ثورة استمرت شهرا وادت محاولات قمعها الى مقتل 300 شخص.ومنذ ذلك الحين التزم بن علي الصمت بسبب القيود التي فرضتها السلطات السعودية على الارجح، التي قالت عند استقباله انه لن يسمح له بممارسة اي نشاط سياسي.

 

الا ان بن علي وصف في السادس من حزيران/يونيو عن طريق محاميه الفرنسي جان ايف لوبروني، محاكمته بانها "مهزلة".

 

وكانت تلك المرة الاولى التي تحدث فيها علنا وان بطريقة غير مباشرة منذ فراره من تونس.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل