المحتوى الرئيسى

مستشفى 57357 تضيف 300 سرير جديد فى نوفمبر القادم

06/19 12:39

مبادرة أطباء التحرير تطالب بـ 10 % من إجمالى الناتج المحلي للصحة .. وتعديل الدستور بما يضمن حق المواطن فى العلاج

أعلنت مستشفى 53753 عن تزويد المستشفى بـ 240 سرير و60 سرير بفرع طنطا فى 11 نوفمبر القادم وأكد المسئولين بالمستشفى عن ارتفاع نسب الشفاء بشكل كبير خاصة فى سرطان المخ جاء ذلك على هامش اجتماع  مبادرة أطباء التحرير الثالث الذى عقد مساء أمس بمستشفى سرطان الأطفال .

وطالبت المبادرة بضرورة تخصيص 10 % من إجمالي الناتج المحلي فى مصر للصحة أسوة بأغلب دول العالم التى حققت نجاحا فى مستوى الخدمة الصحية بالإضافة إلى إعادة صياغة الدستور بحيث ينص ضمن مواده على أن الصحة حق أصيل من حقوق الإنسان تضمنه الدولة لكافة المواطنين دون تمييز أو تفرقة .

وأعلن الدكتور أسامة الدكتور أسامة مسلم -عضو بالمبادرة- عن تأسيس منتدى العدالة الاجتماعية فى تصحيح المنظومة الصحية مؤكدين على ضرورة تفعيل وثيقة حقوق المريض والتى تتضمن حماية حقوق المريض والحفاظ على خصوصية المريض وأسراره .

بينما تحدث الدكتور محمد يوسف حول أهمية تنشيط السياحة العلاجية التى لا تقل أهمية عن السياحة التقليدية ويمكن أن تحقق دخلا كبيرا , وأشار يوسف إلى أن السياحة العلاجية توجه عالمى وأمر استراتيجي هام خاصة أن مصر تتميز فى بعض التخصصات مثل التجميل والمناظير وغيرها كما أشار إلى أهمية التكافل والتكامل بين الوزارات والجهات المعنية مثل الخارجية والداخلية والصحة لتنشيط السياحة العلاجية , واقترح يوسف إنشاء هيئة مصرية للسياحة العلاجية .

ورفضت المبادرة عدم الشفافية فى مراجعة مشروع  قانون التأمين الصحي مطالبين بضرورة إجراء حوار وطنى حول مشروع القانون والتعامل معه بنوع من الشفافية بحيث يحقق آمال الفئات المختلفة , واقترحت المبادرة إلغاء العلاج على نفقة الدولة خارج مصر وتجهيز المستشفيات الحكومية والاستعانة بالخبرات الأجنبية داخل مصر ليستفيد كافة المواطنين على حد سواء .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل