المحتوى الرئيسى

جهاز تنظيم الاتصالات في مصر يتيح لشركات الجوال تحويل الأموال عبر المحمول

06/19 12:25

وافق جهاز تنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات المصرية على منح شركات المحمول الثلاثة في مصر موبينيل وفودافون واتصالات موافقات كتابية لتقديم خدمات تحويل الأموال عبر التليفون المحمول .

وتشبه خدمة تحويل الأموال عبر المحمول خدمة الحوالات التي يقدمها البريد إلى حد كبير، لكن التحويل عبر المحمول يتم تقييده بحد أقصى للاموال المحولة فضلا عن التدقيق البنكي المتبع لأمان وجودة هذه الخدمة.

و رحبت شركتي موبينيل وفودافون بهذه الخطوة من جهاز الاتصالات ، وقالتا في بيانات رسمية انهما سيقدمان الخدمة “في أقرب فرصة” بعد الإنتهاء من الخطوات الأخيرة اللازمة للمشروع ، في حين لم تعلق شركة اتصالات مصر رسمياً حتى الأن .

وقال متحدث رسمي باسم شركة موبينيل في بيان صحفي  إن موبينيل مهتمة بتقديم هذه الخدمات في أسرع وقت ممكن لأنها تكتسب أهمية خاصة في مجتمع مثل مصر يمتلك 10% فقط من مواطنيه حسابات بنكية ولا يزيد عدد حاملي كروت الائتمان فيه على 2 مليون مواطن فيما يتجاوز عدد مشتركي موبينيل وحدها 30 مليون عميل فى بلد يصل عدد سكانه إلى 85 مليون نسمة، الأمر الذي يجعل هذه الخدمة تمثل فرصة هامة وقيمة مضافة لملايين المصريين الذين ليست لديهم حسابات في أي بنوك.

في حين علّق الرئيس التنفيذي لفودافون على قرار الموافقة بقولة أنه من المنتظر تفعيل الخدمة خلال الشهرين المقبلين و«سيتم العمل بها أوائل الصيف الحالى، ونأمل أن تساعدنا الكثافة السكانية بمصر، فى انتشارها».

وعانت الاتصالات في مصر من إنقطاع متعمد بسبب قرار من النظام السابق أثناء ثورة 25 يناير المجيدة ، في محاولة لوقف الإحتجاجات الشعبية المتزايدة التي أطاحت في النهاية بكل رموز النظام البائد وألقت بهم في السجون ، وتسبب هذا القرار في حكم تاريخي للقضاء المصري بتغريم رؤوس النظام السابق ماقيمته 90 مليون دولار كتعويضات عن الأضرار التي نجمت عن قطع الإتصالات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل