المحتوى الرئيسى

علي الحجار: فقدت صوتي عندما غنيت لمبارك

06/19 12:06

كشف المطرب المصري علي الحجار أن صوته راح وحدث له جلجلة وبكى عندما اضطر لغناء أحد المقاطع التي تمجِّد في الرئيس السابق حسني مبارك خلال أحد حفلات أكتوبر.

وفي حين دعا إلى استغلال الثورات العربية في تحقيق القومية العربية والتكامل بين الدول وإلغاء الفيزا فيما بينها، فإنه كشف أنه تمنّى منذ صغره أن يكون مطربا بسبب اضطهاد مدير الإذاعة لوالده وطلبه منه تغيير اسمه "الحجار" حتى يليق باسم مطرب.

وقال الحجار –في مقابلة مع برنامج "إيه أخبارك" على قناة "نايل لايف" المصرية مساء السبت 18 يونيو/حزيران-: "خلال مشاركتي في إحدى حفلات أكتوبر، طلب مني المخرج بعد الانتهاء من تسجيل أغنيتي الخاصة بالحفل، أن أغني مقطعا في أوبريت من 14 مقطعا يمجِّد في الرئيس السابق، ولكني رفضت وقلت له أنا لا أمجد إلا في والدي أو الرئيس جمال عبد الناصر".

وأضاف "المخرج حذرني من بطش النظام السابق، فقمت مرغما بتسجيل المقطع، لكني عندما حاولت أنطق باسم مبارك صوتي راح، وحدث فيه جلجلة، وبكيت، فقام المخرج بتوقيف التسجيل، ووعدني بعدم الغناء، وتحجج بأن صوتي راح، لكنهم بعد ذلك منعوني من حفلات أكتوبر".

وأوضح المطرب المصري أن النظام السابق لم يكن يضطهده بالمعني المفهوم؛ ولكن أغانيه لم تكن على هواهم، وأنهم كانوا يمنعونه من تقديم أغانٍ محددة خلال مشاركته في حفلات ليالي التلفزيون وأضواء المدينة، لافتا إلى أن أحد المخرجين في التلفزيون أبلغه أن بعض أغانيه ممنوعة من العرض تماما.

وأعرب الحجار عن سعادته بطرح ألبومه الجديد "اصحى يناير" إلى الأسواق، وأنه ينتظر رد فعل الناس، مشيرا إلى أنه قام بتصوير أربع أغانٍ، لكنه شدد على أن كل من عمل في الكليبات لم يأخذ منه أموالا ليس حبا فيه إنما حبا في الثورة.

واتهم المطرب المصري بعض المغنين -الذين رفض تحديد اسمهم- بالاستفادة من قربهم من النظام السابق، لافتا إلى أنهم أخذوا أكثر من حقهم، وحققوا شهرة زائفة نظرا لتدعيم رموز النظام لهم واختيارهم في المناسبات الخاصة بالبلد.

وأوضح الحجار أن الناس كانت تلوم عليه تركه الساحة لمطربين ليسوا على مستوى المسؤولية، لافتا إلى أنه لم يكن يستطيع أن يشرح لهم أن الأمور لا تقاس بهذا المعيار إنما توازنات من المسؤولين وضغوط على المنتجين.

وكشف أنه منذ صغره تمنى أن يكون مطربا بسبب اضطهاد مدير الإذاعة لوالده وطلبه منه تغيير اسمه "الحجار" حتى يليق باسم مطرب، لذلك قرر أن يكون فيه حجار جديد لاستعادة كرامة والده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل