المحتوى الرئيسى

بالفيديو: الشيخ الحويني يفحم محمود سعد، وسعد يعتذر له

06/19 11:51

هاجم الإعلامي محمود سعد الشيخ " أبو إسحاق الحويني" عبر برنامجه "في الميدان"، لتصريحات الأخير حول كيفية النهوض بالأمة الإسلامية وذلك عن طريق احتلال دول العالم حتى يعلو شأن المسلمين، و يعود زمن الجواري والإماء.

لم يكتف سعد بالهجوم بل قام بمداخلة تليفونية مع أحد علماء الأزهر وهو " سعد الدين الهلالي" أستاذ الفقه المقارن، وتبادلا أطراف الحديث حول ضرورة التصدي لمثل تلك الفتاوى الدينية، خاصة إذا كانت صادرة من أحد الشيوخ الأجلاء الذين لهم قاعدة جماهيرية عريضة.

وعندما بدأ مقطع مهاجمة الشيخ "الحويني" في الانتشار، و تناثرت الأقاويل التي وردت فيه، جاء رد الشيخ "الحويني" على ما قيل في حقه، قائلا إن ما ورد عنه بشأن علو حال الأمة الإسلامية كان في محاضرة أقامها منذ 15 عاما عن كيفية الجهاد في سبيل الله.

وكان الشيخ الحويني قد حل ضيفا يوم 15 يونيو على برنامج "مصر الحرة"، وأوصى من خلاله المجلس العسكري ومجلس الوزراء بالخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر عن طريق "جباية الزكاة" وليس احتلال العالم.

وبعدما أوضح "الحويني" وجهة نظره بشأن الموضوع، اعتذر محمود سعد عن سوء فهمه للشيخ الجليل، قائلا إنه أخذ ذلك الكلام الذي قاله في المحاضرة من مقال للروائي علاء الأسواني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل