المحتوى الرئيسى

"الشرقاوى" يستقبل أعضاء بعثة التقييم التابعة للبنك الأوروبى

06/19 14:11

استقبل الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، والمشرف المباشر على مركز المديرين المصرى، أعضاء بعثة التقييم، التابعة للبنك الأوروبى، لإعادة الإعمار والتنمية، خلال زيارة البعثة لمصر، والتى تأتى متابعةً للطلب المقدم من الحكومة المصرية، للتحول إلى دولة عمليات للبنك - أى تحظى باهتمام وجزء كبير من استثمارات البنك - خلال الفترة القبلة.

وتأتى الرغبة المصرية فى التحول إلى دولة عمليات، بهدف الاستفادة من استثمارات البنك، لتعزيز نشاط القطاع الخاص والاستثمار فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والخدمات، ودعم جهود جذب رؤوس الأموال، للحد من الضغوط السلبية على الاقتصاد المصرى.

وخلال المقابلة، قدم "الشرقاوى" عرضاً لدور ومهام الهيئة فى الرقابة على الأسواق المالية غير المصرفية، مستعرضاً أهم التطورات التى شهدتها تلك الأسواق خلال الفترة الأخيرة وتأثير الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد عليها.

واستعرض "الشرقاوى" القواعد التنظيمية الجديدة التى أقرتها الهيئة، سواء فيما يتعلق بتنشيط سوق السندات أو بالإفصاح وقواعد القيد للشركات.

من جانبهم، قام أعضاء البعثة بعرض موقف الطلب المصرى، الذى تقدمت به "فايزة أبو النجا"، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، بصفتها المحافظ المصرى فى البنك لتحول مصر إلى دولة عمليات، بهدف الاستفادة من قدرات البنك التمويلية والفنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل