المحتوى الرئيسى

وزير السياحة : نأمل استقطاب 10 ملايين سائح 2011

06/19 11:23

القاهرة - قال وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور إن مصر استقبلت العام الماضي 14 مليون و800 ألف سائح، وبلغ دخلها حينها من السياحة 12،5 مليار دولار وتشكل السياحة 11،5% من الناتج المحلي .

والعام الحالي نتوقع انخفاضاً في عدد السياح، للتوترات التي شهدتها مصر خلال الربع الأول، لذا فالمأمول أن يدخل مصر 10 ملايين سائح، وأن يصل الدخل السياحي إلى 10 مليارات دولار، ليصل إلى 20 مليار دولار خلال فترة 3 سنوات .

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الإعلاميين العرب، ضمن برنامج الرحلة الصحافية إلى القاهرة وشرم الشيخ، الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وشركة مصر للطيران، للاطلاع على أبرز المعالم التاريخية والسياحية، وضم عدداً من الصحافيين من الإمارات والسعودية والكويت ولبنان .

وتابع عبدالنور: إن الوزارة تعمل على الترويج السياحي لمصر من خلال اتصالها المستمر مع الإعلام العربي والدولي، سواء المرئي أو المكتوب، كما تدعو الوفود الإعلامية من دول العالم أجمع إلى زيارة مصر، وقد زارها حتى الآن 33 وفداً من دول مختلفة، وقفوا خلال الزيارة على الحالة الأمنية، والإمكانات السياحية، والخدمات المختلفة فيها، فضلاً عن وجود شرطة السياحة بشكل مستمر في المناطق السياحية كافة، لتأمينها، وحمايتها، وتذليل أي عقبات تواجه السياح .

وأكد الوزير أن السياحة في مصر مفتوحة للقطاع الخاص، وهيئة التنمية السياحية تتولى الإشراف على التنمية السياحية في سواحل البحر الأحمر والأبيض.

كما تشرف على المشروعات الجديدة المزمع تنفيذها، ومن ذلك إنشاء فندق على خليج نعمة، وآخر في الغردقة، إضافة إلى مشروع لإنشاء فندق جديد في مجاويش، وبناء محطة لتحلية المياه في العين السخنة، وبصورة عامة فالانجذاب للاستثمار في القطاع السياحي المصري مبشر إلى حد كبير جداً .

وتابع أن مصر تحت أي ظرف من الظروف تعتبر مقصداً سياحياً من الطراز الأول، للأنشطة السياحية والثقافية التي تقدمها وليس لها مثيل في العالم، ومنها الآثار الإسلامية والفرعونية والرومانية وغيرها، إضافة إلى السواحل والشواطئ الكبيرة الممتدة على البحر الأحمر والأبيض، وأعماق البحار الفريدة من نوعها التي يمكن لأي كان رؤيتها من خلال قوارب معدة لذلك، إضافة إلى رحلات السفاري في الصحارى وغيرها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل