المحتوى الرئيسى

تمرين للدفاع المدنى الإسرائيلى ضد هجمات الصواريخ

06/19 11:13

أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، بدء تمرين دفاعى واسع النطاق اليوم، الأحد، فى إسرائيل، سيستمر خمسة أيام لتحضير المجتمع المدنى وخدمات الطوارئ لمواجهة هجمات كبيرة بالصواريخ.

وسيقوم الإسرائيليون، خلال التمرين الذى أطلق عليه اسم "نقطة تحول 5"، بالتوجه مرتين الأربعاء إلى الملاجئ العامة أو غرف الحماية الخاصة فى منازلهم.

وستطلق صافرات الإنذار فى وقت متأخر من الصباح لاختبار إجراءات الإخلاء من أماكن العمل أو المدارس ومرة أخرى فى بداية المساء، حيث يتواجد معظم الإسرائيليون فى بيوتهم.

ومن بين السيناريوهات المحتملة مواجهة هجمات كبيرة من الصواريخ التى من الممكن أن تطلق من لبنان، سوريا، قطاع غزة وإيران. ونقلت وسائل إعلام عن مسئولين فى الجيش قولهم إنه يمكن أن يطلق 800 صاروخ يوميا باتجاه إسرائيل فى حالة نشوب حرب على جبهات عديدة، ويختبر التمرين الهجمات من هذا النوع على منطقة تل أبيب وعلى منشآت تعتبر "استراتيجية" كمحطات توليد الكهرباء وأنظمة توزيع المياه ومستشفيات المسنين.

وقالت وسائل الإعلام، إنه للمرة الأولى سيطلب من نواب الكنيست المشاركة فى التمرين لمحاكاة هجوم على مبنى الكنيست فى القدس، وستشارك 80 بلدية بالإضافة إلى الجيش والشرطة ورجال الإطفاء وخدمات الطوارئ بما فى ذلك المستشفيات فى التمرين.

وستقوم أجهزة الدفاع المدنى والجيش، للمرة الأولى، بإرسال رسائل تحذيرية للسكان ليس فقط من خلال التليفزيون والإذاعة بل أيضا خلال مختلف شبكات الهواتف النقالة وعبر الرسائل القصيرة، وسيقوم الجيش أيضا بمحاكاة عملية إخلاء واستقبال حوالى 300 ألف مواطن فى شمال ووسط إسرائيل باتجاه الجنوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل