المحتوى الرئيسى

استئناف محاكمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين بالإسكندرية

06/19 16:57

الإسكندرية -أ ش أ

تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية الاثنين نظر قضية ضباط ومدير أمن الإسكندرية الأسبق المتهمين بالتورط في قتل وإصابة المتظاهرين في مظاهرات يوم الغضب في الثامن والعشرين من يناير الماضي.

وتعقد المحكمة جلستها برئاسة القاضي إسماعيل سليمان وعضوية كل من يسري سليمان، وجاد حلمي، وشريف فؤاد، والتي نظمت تطبيق قرارات المجلس الأعلى للقضاء الخاصة بالحفاظ على سير العدالة وعدم الإخلال بإجراءات التقاضي.

وفي الوقت الذي انتشرت وترددت فيه الشائعات عن انسحاب عدد من المجني عليهم من الدعوة المدنية، فمن المتوقع أن تشهد القاعة الاثنين حضور عدد من أهالي الشهداء والمصابين الذين أصيبوا خلال المصادمات مع قوات الأمن خلال الأحداث التي بدأت في الخامس والعشرين من يناير الماضي.

وشهدت أولى جلسات المحاكمة منتصف أبريل الماضي إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة لتأمين منشآت المحكمة، حيث شهدت حضور مدير أمن الإسكندرية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

وتنظر المحكمة القضية على إثر إحالة النائب العام لمديري أمن الإسكندرية والبحيرة السابقين، ورؤساء قطاع الأمن المركزي بالمحافظتين و11 ضابطا وفرد شرطة وجهت النيابة لهم اتهامات القتل والشروع في قتل عدد من المتظاهرين خلال أحداث يوم جمعة الغضب.


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل