المحتوى الرئيسى

أبو الفتوح: سعدت بخبر ترشح العوا للرئاسة

06/19 10:41

كتب - هاني ضوَّه :

عاد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ـ  المرشح المرتقب لرئاسة الجمهورية ـ  إلى القاهرة السبت بعد زيارة للمملكة المتحدة استغرقت عشرة ايام ، وكان المئات من مؤيديه في استقباله بمطار القاهرة الدولي للتأكيد علي دعمهم له كمرشح للرئاسة.

ومن ناحيته أكد عبدالمنعم أبو الفتوح لمؤيديه وللشعب المصري عزمه تكثيف أنشطة حملته لرئاسة مصر وطرح برنامجه الإنتخابي في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان الدكتور  عبدالمنعم أبو الفتوح قد عقد سلسلة من اللقاءات و الفعاليات أثناء زيارته للمملكة المتحدة، وإلتقي بالجالية المصرية وعدد من المؤسسات المصرية والعربية والانجليزية حيث اجتمع بأعضاء مجلس اللوردات الانجليزي وألقى محاضرة في جامعة وستمنستر ضمن فعاليات أخرى متعددة.

كما حرص أبو الفتوح علي أن يؤكد في تلك اللقاءات علي إيمانه بالمساواة بين جميع المصريين في الحقوق و الواجبات دون تمييز بين دين أوإنتماء سياسي، وأكد كذلك على حقوق ملايين المصريين في الخارج وضرورة مشاركتهم في التصويت في الانتخابات.

وشدد أبو الفتوح على أن الهدف الأساسي الذي يجب أن نلتف حوله الآن هو إقامة حياة ديمقراطية حقيقية في مصر،  وتحقيق الأمن في الشارع وتأمين رغيف العيش لكل المصريين.

وتحدث عن الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي حول العدالة الاجتماعية و الحرية واستقلال القضاء والاهتمام بالتعليم والبحث العلمي. وأكد أنه من أبناء الطبقة المتوسطة الكادحة في مصر،  وأنه دفع ثمنا باهظا في سبيل مبادئه ومواقفه وأنه مستعد لبذل المزيد في سبيل نهضة هذا الوطن.

وأكد أن حملته الانتخابية ستعتمد علي جهود وأموال المصريين وليس على أي مصدر أجنبي.

ودعا الدكتور أبو الفتوح المصريين و العرب في المملكة المتحدة أن يشاركوا في دعم الاقتصاد والاستثمار والسياحة في مصر وأكد أن مصر بلد آمن ، وأعرب عن  ثقته وتفاؤله بأن مصر تتقدم نحو مستقبل أفضل في السنوات المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل