المحتوى الرئيسى

8 حركات سياسية تطالب المجلس العسكري بتطهير جهاز الرياضة من«الفاسدين»

06/19 10:28

طالبت 8 قوى سياسية مصرية المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتطهير جهاز الرياضة من «الفاسدين والمفسدين الأعضاء في الحزب الوطني المنحل ورموزه الذين لا يزالون يسيطيرون على هذا الجهاز الحيوي». وشدد كل من مجلس أمناء الثورة وتحالف ثوار مصر، وإتحاد شباب الثورة، وحركة 25 يناير، والمركز القومي للجان الشعبية، وإتحاد قوى الثورة، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وتحالف من أجل مصر، على أن ترك قطاع الرياضة في أيدي «الفاسدين» يشكل إهمالاً لجهاز حيوي.

وقالت الحركات السياسية في بيان أصدرته مساء السبت إنها تطالب بتغيير قيادات جهاز الرياضة بسبب « الفساد  الذي يتمثل في إهدار المال العام والاستيلاء عليه، والإساءة إلى سمعة مصر، والتربح و استغلال المناصب، وانتشار المجاملات والمحسوبية، وفساد وانهيار مراكز الشباب»، وأضاف البيان المشترك :« لذلك فان جماهير الثورة تطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقالة كل من رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر ورئيس المجلس القومي للشباب صفى الدين خربوش ودمج المجلسين معا فى وزارة واحدة كسابق عهدها (وزارة الشباب والرياضة)».

كما طالب البيان بفتح «جميع ملفات الفساد والتربح من المال العام للسنوات السابقة فى جميع الاتحادات، وإقالة جميع رؤساء الاتحادات الرياضية الذين ثبت عليهم الفساد وعلى رأسهم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وإعادة هيكلة جميع الاتحادات الرياضية».

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل