المحتوى الرئيسى

اقتصادي : هيئات أسواق المال لديها توجه نحو الزامية توحيد القواعد مع التأني فيها

06/19 10:27

دبي - قال نائب الرئيس في هيئة أسوال المال في دولة الكويت الدكتور مهدي الجزاف هنا ان مسؤولي هيئات أسواق المال الخليجيين لديهم توجه بشأن القواعد الموحدة للاسهم والسندات والصكوك والصناديق الاستثمارية نحو الالزامية مع التأني في ذلك.

جاء ذلك عقب مشاركته في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي بدأ اليوم وترأس وفد دولة الكويت فيه وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة أماني بورسلي.

وذكر الجزاف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان لكل دولة قنواتها وبيئاتها الدستورية والقانونية لاقرار هذه القواعد في دولها حتى تكون الزامية.

وتوقع أن يتم تطبيق مثل هذه القواعد خلال سنتين مبينا ان كل دولة ستسعى لجعل هذه القواعد الزامية حتى تعقد اللجنة الوزارية اجتماعا لها في مايو من العام المقبل.

وقال ان في هذا الاجتماع الذي سيكون في المملكة العربية السعودية سيتم مراجعة وتقييم التقدم الحاصل بالنسبة للجوانب القانونية لاقرار تلك القواعد حيث تكون الزامية أو استرشادية أو أنها تحتاج مزيدا من الدراسة.

واضاف أن اجتماع اليوم يأتي استكمالا للاجتماع الاول الذي عقد في مايو 2010 حيث تم بين الاجتماعين تشكيل لجان وفرق عمل مختلفة بهدف تفعيل قرارات القادة الخليجيين المتعلقة بتفعيل أدوات السوق الخليجية المشتركة.

وكان الاجتماع الثاني للجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدأ صباح اليوم برئاسة وزير الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس مجلس ادارة هيئة الأوراق المالية والسلع سلطان المنصوري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل