المحتوى الرئيسى

نواب كويتيون يطالبون بقطع العلاقات مع دمشق

06/19 10:20

طالب عدد من القوى السياسية الكويتية بقطع العلاقات مع النظام السورى فوراً، وتسهيل مبادرات جمع التبرعات، وتسيير قوافل المساعدة لإغاثة الشعب السورى واللاجئين فى تركيا.

ودعا النائب الدكتور جمعان الحربش الحكومة الكويتية إلى تنفيذ مطالب 28 نائبا وقعوا عريضة تطالب بقطع العلاقات مع النظام السورى المتهالك والمتمادى فى ارتكاب جرائم الإبادة بحق شعبه الأعزل، مشددا على ضرورة اتخاذ الحكومة موقفا مماثلا لحكومات دول العالم المتحضر التى تعزل النظام السورى، بسبب ارتكابه أبشع الجرائم الدموية ضد الإنسانية.

وطالب الحربش وزارة الخارجية بسرعة الموافقة على طلب الاتحاد الوطنى لطلبة الكويت القيام بحملة جمع تبرعات لصالح الشعب السورى، وكذلك مساندة الجهود الدولية لإغاثة اللاجئين السوريين فى تركيا.

من جانبه، دعا النائب محمد هايف إلى تسيير قافلة شعبية لإغاثة اللاجئين السوريين الذين تعرضوا للمجازر فى جسر الشغور وغيرهم ممن نزحوا للحدود التركية، وحض النائب محمد هايف اللجنة الشعبية الكويتية للتضامن مع الشعب السورى، وائتلاف جمعيات ومبرات الكويت الخيرية على تولى الإشراف الكامل على جمع التبرعات من المواطنين وشراء مواد الإغاثة من السوق التركى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل