المحتوى الرئيسى

أبراج تتفاوض مع مورجان ستانلي كمستشار للاستحواذ علي القلعة

06/19 10:12

القاهرة - دخلت صفقة استحواذ ابراج كابيتال علي حصة أغلبية من شركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP)منعطفا جديدا بعدما بدأت ابراج مفاوضات مع بنوك استثمار عالمية لتولي دور مستشار الصفقة.

ووفقا لما ذكرته بلومبيرج فإن «أبراج كابيتال» التي تدير اصولا بقيمة 6.2 مليار دولار قد تعين مورجان ستانلي كمستشار للصفقة حسبما ذكره مصدران قريبان من العملية، فيما يتوقع أن تعين سيتادل بارتنرز اكبر مساهمي القلعة بحصة 39 % مجموعة سيتي جروب كمستشار لصفقة الاستحواذ المحتملة.

ورفضت شركتا «أبراج كابيتال» و«القلعة» سابقا التعليق علي معلومات بشأن استحواذ مرتقب من جانب أبراج كابيتال علي شركة القلعة للاستشارات المالية والتي ترددت في الاسواق قبل نهاية مايو الماضي واعلنت القلعة أنه لا توجد أي عروض للاستحواذ علي حصة من أسهم الشركة.

وقالت " القلعة " في بيان إنها لم تتلق عرض شراء مباشر من أي جهة ولم يرد إليها من المساهمين ما يفيد تلقيهم عرضا رسميا بذلك، كما أن إدارة شركة القلعة تسعي دائما لتعزيز عائدات المساهمين وحماية مصالحهم ومصالح الشركاء المستثمرين والموظفين.

وأضاف البيان أنه بطبيعة عمل شركة القلعة في مجال الاستثمار المباشر فإنها تتفاوض يوميا مع العديد من الأطراف بشأن بيع أو شراء شركات أو أصول. وفي حال تبلورت مثل هذه المفاوضات أو دخلت في مراحل متقدمة فسوف تقوم القلعة بالإفصاح اللازم للبورصة المصرية ومستثمري الشركة في حينه.

واظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القلعة تحقيق صافي خسائر عن 2010 بلغت 1.4 مليار جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 99.251 مليون جنيه فيما سجلت النتائج المالية غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافي خسائر بلغ 298.3 مليون جنيه علي إيرادات 165 مليون جنيه وذلك نتيجة للتكاليف غير النقدية المرتبطة بقرار تخفيض قيمة استثمارات شركة القلعة في بعض المشروعات وبلغ صافي الربح في الفترة المقارنة 211.349 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل