المحتوى الرئيسى

ليبيا تتهم «الناتو» بقتل 9 أشخاص بينهم طفلان في غارة على طرابلس

06/19 20:49

اتهمت السلطات الليبية حلف شمال الأطلسي «الناتو» بقتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم طفلان ليل السبت الأحد في غارة للحلف على طرابلس.

وأوضحت السلطات أن مبنى من طابقين تقيم فيه خمس عائلات دمر بفعل القصف في حي العراضة شرق طرابلس، فيما لحقت أضرارا أيضا بمنزلين مجاورين آخرين على الأقل.

وتم انتشال جثتين من بين الأنقاض أمام مراسلي الصحافة الدولية ونقلتهما السلطات في المكان حيث تجمع عشرات من السكان والفضوليين.

وفي مستشفى طرابلس تمكن الصحفيون من رؤية جثث طفلين على الأقل لا يتجاوز عمرها السنتين وكذلك سيدة من عائلة واحدة، بحسب السلطات.

واتهم المتحدث باسم النظام الليبي الحلف الأطلسي بارتكاب أعمال «وحشية» مستهدفا «عن عمد» المدنيين.

وتابع «إنها ليلة أخرى من المجزرة والرعب والترويع يتسبب بها الحلف الأطلسي»، مؤكدا أنه لا توجد أي منشآت أو آليات عسكرية بالقرب من الحي» الذي تم قصفه.

في المقابل، قال مسؤول في الحلف الأطلسي لوكالة الصحافة الفرنسية رافضا كشف هويته: «لقد علمنا بتأكيدات النظام الليبي ونحن بصدد التحقق من الأمر».

وأوضح مصدر أخر في الحلف الأطلسي الذي تولى في 31 مارس قيادة العمليات العسكرية الدولية في ليبيا لحماية المدنيين، أن طائرات الحلف شنت فعلا غارات على طرابلس في الساعات الـ24 الأخيرة.

من جهته، أكد وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي، الأحد، أن النظام «مستعد للسلام وللقتال» ولن يتخلى عن العقيد معمر القذافي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل