المحتوى الرئيسى

السلطات الليبية تتهم "الناتو "باستهداف مدنيين في غاراتها على طرابلس

06/19 12:57

دبي - العربية

أعلنت السلطات الليبية مقتل خمسة مدنيين على الاقل من أفراد عائلة واحدة فجر الأحد 19-6-2011 في غارة لحلف شمال الاطلسي على طرابلس، متهمة الحلف باستهدافه المدنيين.

واتهم المتحدث باسم النظام الليبي موسى ابراهيم الحلف الاطلسي بارتكاب اعمال "وحشية" مستهدفا "عن طريق العمد المدنيين".

وأوضحت السلطات ان مبنى من طابقين تقيم فيه خمس عائلات دمر بفعل القصف في حي العراضة شرق طرابلس. وافاد مراسل لوكالة "فرانس برس" ان اضرارا لحقت ايضا بمنزلين مجاورين اخرين على الاقل.

و تم انتشال جثتين من بين الانقاض أمام مراسلي الصحافة الدولية ونقلتهما السلطات في المكان حيث تجمع عشرات من السكان.

وفي مستشفى طرابلس تمكن الصحافيون من رؤية جثث طفلين على الأقل لا يتجاوز عمرها السنتين وكذلك سيدة من عائلة واحدة بحسب السلطات.

على الصعيد السياسي, أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن ملامح مسار تفاوضي لإنهاء النزاع في ليبيا بدأت ترتسم ملامحه، في مداخلة له السبت 18-6-2011 في اجتماع بالقاهرة.

وأشار بان إلى ضرورة توجيه المجتمع الدولي "رسالة متماسكة" في شأن حل سياسي مع الزعيم الليبي معمر القذافي، مع تسجيله مؤشرات لتقدم على هذا الصعيد.

وكانت منظمات دولية عدة دعت السبت إلى "عملية سياسية" لإنهاء النزاع في ليبيا، في وقت أكد الزعيم الليبي معمر القذافي تصميمه على الاستمرار في قيادة البلاد، متوعداً الحلف الأطلسي بالهزيمة.

وركز اجتماع ضم مسؤولين كباراً في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الإفريقي السبت في القاهرة، على ضرورة البدء بـ"عملية سياسية" لحل النزاع في ليبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل