المحتوى الرئيسى

فيسبوك ينفي تراجع أعداد مستخدميه

06/19 09:52

نفى القائمون على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ذات القاعدة الجماهيرية الأكبر في العالم ما تردد عن تراجع عدد مستخدميها وانصراف هواة الدردشة والتواصل عبر الإنترنت عن زيارة الموقع لشعورهم بالملل من رتابة الشبكة.

كان موقع "إنسيد فيسبوك" قد أشار إلى أن الموقع قد خسر خلال شهر مايو الماضي ما يقرب من 7 ملايين مستخدم في أمريكا الشمالية وبريطانيا، وهي المناطق التي شهدت انتشار استخدام الشبكة منذ بداية إطلاقها ونمو عدد مستخدميها.

وقد أثيرت بعض الأقاويل عن تسبب فيسبوك في ارتفاع نسبة الطلاق والإصابة بالاكتئاب، مما قد يبرر انطلاق الشائعات عن تدني نسبة الإقبال عليه. لكن القائمين على الموقع تساءلوا عن كيفية توصل "إنسيد فيسبوك" لتلك البيانات المغلوطة في الوقت الذي يتزايد عدد المقبلين على استخدام الشبكة إلى أن وصل عددهم لملايين.

وأضاف مسؤولو الشبكة أن هذه النوعية من الشائعات تخرج من حين إلى آخر، وعادة ما يتم التوصل إليها من خلال وسائل الإعلان الخاصة بالشبكة التي يتتبع البعض بواسطتها نمو قاعدة أعضاء الشبكة. كما أشاروا إلى أن حوالي 50 بالمائة من مستخدمي فيسبوك النشطين يحرصون على زيارة الموقع يومياً.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي فيسبوك حول العالم قد وصل إلى 687 مليون مستخدم حول العالم بعد توافد مستخدمين جدد من جنوب شرق آسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل