المحتوى الرئيسى

سعد:الحويني برىء من تصريحات غزو العالم

06/19 09:29

قال الإعلامي محمود سعد في حلقة ليلة أمس السبت في برنامج "في الميدان" على قناة التحرير أن الشيخ أبي إسحاق

الحويني أكد ان وسائل الاعلام أخرجت كلامه عن غزو العالم لحل الازمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير من سياقة الأصلي.

وأضاف سعد انه اجرى مكالمة تليفونية مع الحويني مساء الجمعه حول ما تم تداوله في حلقة يوم الأربعاء الماضي من البرنامج، والتي تناولت ما أثير من أن الشيخ الحويني يدعو لغزو العالم لحل الازمة الإقتصادية ، مؤكدا أن ما تناقلته وسائل الإعلام قد استل من سياقه الأصلي الذي جاء في محاضرة فقهية منذ 18 عاما لمدة ساعة ونصف الساعة، وكان يتحدث فيها عن باب الجهاد بشكل معلوماتي محض دون أن يدعو مطلقا لأى تطبيق فعلي، والذي ليس من سلطته أن يدعو إليه لأن مسألة تجييش الجيوش هى مسألة من سلطة الحاكم وليس العالم.

وأضاف سعد ان الأمانة المهنية تقتضي عليه إظهار الحقيقة و توضيح هذا اللبث الإعلامي، حيث أكد أنه ضلل شخصيا مما قرأه من البعض في هذا الإطار، وأنه يكن كل الإحترام والتقدير للشيخ الحويني.

وأوضح أن الشيخ الحويني نفسه قد قال له أنه إن كان هو شخصيا قد عرض عليه هذا المقطع منفردا بهذا الشكل من أحد المشايخ كان هو الآخر قد غضب منه وهاجمه هجوما شديدا.

وأضاف:" أن قناة التحرير ترحب بالتواصل مع كافة التيارات الفكرية لإجراء حوار معها لبيان الكثير من الأمور التي اختلطت في أذهان الكثيرمن الناس".

يذكر ان مجموعة من محبي الشيخ الحويني عملوا على تصميم فيديو قاموا بنشره وإذاعته على "اليوتيوب"، وتناقله أول أمس الجمعه بعض مواقع التواصل الإجتماعي"الفيس بوك"، حيث قام مصممو الفيديو بدمج مقتطفات مما قاله الإعلامي محمود سعد في حلقة يوم الأربعاء الماضي مع رد الشيخ الحويني على كل ما أثير ضده من خلال محاضرة له عقدت مؤخرا بأحد المساجد في حضور العديد من الأشخاص محبي الشيخ الحويني.

شاهد الفيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل