المحتوى الرئيسى

رئيس "استنئاف" القاهرة يصر على سرية محاكمة المخلوع

06/19 09:20

كتب- حسن محمود:

فجَّر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة، أزمةً جديدةً بعد أن أعلن عدم السماح لوسائل الإعلام بحضور محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك المقررة في أغسطس المقبل.

 

وأوضح في مقابلةٍ خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية الفضائية مساء أمس أن العلنية لا تعني البث التلفزيوني، بل إمكانية حضور أي شخصٍ لوقائع المحاكمة، مشيرًا إلى أن قرار عدم دخول وسائل الإعلام إلى قاعات المحاكم هو قرار المجلس الأعلى للقضاء.

 

وقال: إن التصوير التلفزيوني للمتهمين داخل قاعات المحاكم وفي قفص الاتهام قد يُمثل امتهانًا لكرامة المتهمين، خاصةً إذا ما انتهت المحاكمة إلى البراءة.

 

واعتبر جمال تاج الدين أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين تصريحات عمر غير منضبطة، وتخالف القانون والدستور، وتتحدى الثورة وحق الشعب في معرفة تفاصيل محاكمة المخلوع.

 

وأكد لـ"إخوان أون لاين" أن الثورة أسقطت كل القرارات غير القانونية، ومن حقِّ الشعب أن يطمئن على إجراءات ملاحقة المجرمين، مشددًا على أن البث التليفزيوني إحدى أدوات العلنية، ولا يجوز استبعاد وسيلة إعلامية أو صحف من حضور المحاكمة؛ لأنه ضد العلنية.

 

ودعا تاج الدين رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى احترام سيادة القانون وعدم تجاهل الشعب بعد الثورة، مشددًا على أن المستشار السيد عبد العزيز عمر متهم أساسًا بعدم احترام أحكام القضاء.

 

ويلاحق المستشار السيد عبد العزيز عمر بلاغ برقم 728 لسنة 2011م أمام المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يتهمه بإهدار أحكام القضاء الخاصة بانتخابات مجلس الشعب 2010م.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل