المحتوى الرئيسى

تحذير قضائي من استمرار تأجيل محاكمات قتلة الثوار

06/19 09:20

كتب- أسامة عبد السلام:

أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة وعضو مجلس أمناء الثورة أن استمرار تأجيل جلسات محاكمة قتلة الثوار يهدد استقرار البلاد، ويثير حفيظة الشعب والثوار وذوي الشهداء؛ ما يدفعهم إلى اتخاذ خيارات أخرى أشد للحفاظ على الشرعية الثورية وعدم ضياع دماء الشهداء.

 

وأوضح لـ(إخوان أون لاين) أن تأجيل جلسات محاكمة قتلة الثوار إلى أمد بعيد دون أسباب مقنعة لذوي الشهداء يشعر الثوار والشعب المصري بأن القضاء غير منجز وغير حيادي، مطالبًا بإعطاء مثل هذه الدعاوى الأولوية والرعاية وعدم التأجيل، خاصةً أن شهر أكتوبر المقبل سيشهد تغيير الدوائر؛ ما يؤدي إلى إطالة أمد التأجيلات.

 

وشدد على أنه لا يمكن الاستهانة بالشرعية الثورية أو بتلك الدعاوى التي تخص القصاص من قتلة الثوار لأن أية استهانة تهديد لمصر، موضحًا أن الشعب المصري يحترم أحكام القضاء، ولا يعلق عليها إلا إذا كانت بالغةَ الحساسية والأهمية مثل هذه النوعية من الدعاوى التي يتوقف عليها استقرار البلاد.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة قررت أمس برئاسة المستشار محمد فهيم درويش، تأجيل جلسات محاكمة ١٧ ضابطًا وأمينًا ومندوب شرطة بأقسام بولاق الدكرور، والجيزة، والحوامدية، والبدرشين، وأبو النمرس بتهمة الشروع في قتل وإصابة المتظاهرين إلى جلسة 17 سبتمبر للاستماع لأقوال باقي الشهود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل