المحتوى الرئيسى

وزير التضامن:اللي عايز يعمل إضراب من عمال المطاحن يعمل..وسعر الرغيف 5 قروش

06/19 15:20

"اللي عاوز يعمل إضراب يعمل .. بس ده مش في مصلحة البلد" هذا ما قاله د. جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي اليوم الأحد ردا على ما أثير حول إضراب عمال مطاحن القطاع العام بسبب قرار الوزارة بإعادة توزيع حصة القمح.

وأضاف د. جودة في تصريحاته ل "الدستور الأصلي" أن الوزارة ستلتقي وفداً من اللجنة النقابية لعمال المطاحن غدا الأثنين في جلسة نهائية لمحاولة الاتفاق على توريد القمح بسعر 112 جنيه للطن وهذا عرض الوزارة "وإذا لم يقبلوا به، هم أحرار لو أرادوا أن يضربوا، ولكن هذا ليس وحده ويجب أن نتكاتف في الفترة المقبلة .. لازم نفوق شوية".

وقال عبد الخالق أن السعر السياسي لرغيف الخبز حتى الآن هو 5 قروش، وأضاف انه يدعو دائما وزارة المالية لصرف حوافز أصحاب المخابز، وأنه من أكثر المدافعين عن أصحاب المخابز، وأكد الوزير على أن الوزارة تسعى لزيادة عدد الصوامع إلى 50 صومعة، وذلك عن طريق الأموال التي سيتم توفيرها بتقليل الفاقد بتكلفة الخبز.

وأشار على هامش مؤتمر إعلان نتائج دراسة برنامج الغذاء العالمي لتطوير رغيف الخبز، أن هناط فقد 30 % لدعم الرغيف وكذلك 20 % من فاقد تخزين القمح في الشون المكشوفة بسبب الطيور وتوفي هذا الفاقد ستوجهه الوزارة لشراء ال 36 صومعة الباقية.

وقال الوزير أن أكثر ما يسبب فقد للقمح أيضا حدوث تسريب للقمح في المطاحن، وأيضا في المخابز بعد طحنه، وكذلك بعد موسم القمح وخاصة في الصيف لا توجد أعلاف خضراء للمواشي، فيتم الاعتماد على رغيف الخبز كعلف، وهو ما يؤدي إلى فقد كبير من دعم الخبز.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل