المحتوى الرئيسى

استبدال الأسئلة بعد ساعة من بداية امتحان بطب أسنان المنصورة بسبب الأخطاء

06/19 08:59

استطاعت "بوابة الأهرام" الحصول على نسختين من الامتحان الخاص بمادة "التيجان والجسور" للفرقة الثانية بأسنان المنصورة، بعد إجبار الطلاب على تبديل ورقة الأسئلة بعد ساعة من بداية الإجابة لوجود أخطاء في الأسئلة.
وكان طلاب الفرقة الثانية بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة, قد فوجئوا الخميس الماضي وبعد تسلم أوراق الأسئلة والإجابات الخاصة بمادة "التيجان والكسور", بالمراقبين وأساتذة المادة يسحبون منهم ورقة الأسئلة مرة أخرى بعد ما يقرب من ساعة على بدء الامتحان، بحجة أن هناك كلمة "ناقصة" في السؤال الأول، الأمر الذي يؤثر على الإجابة بشكل كلي، بالإضافة إلى زيادة سؤال أخير للورقة التي لم يوقع عليها رئيس القسم ومسئولي المادة, الأمر الذي أفقدها الشرعية والدقة.
يذكر أن المراقبين حرصوا على جمع جميع أوراق الأسئلة بنسختها الأولى منعا لتداولها خارج اللجنة إلا أن "بوابة الأهرام" استطاعت الحصول على نسخة منها، وكان الفرق الواضح بين الوقتين وجود توقيع الأساتذة وإضافة سؤال سادس، وبالرغم من تغيير وإعادة صياغة الأسئلة لعدم وجود كلمة في السؤال الأول فإنه مع الارتباك وعدم الدقة تكرر الأمر في النسخة الثانية وتم إغفالها للمرة الثانية.
وشهدت اللجان حالة من التوتر بين الطلاب، خاصة وأن عددا كبيرا منهم كان قد بدأ في إجابة الأسئلة كما وردت في النسخة الأولى واستهلكوا فيها عددا كبيرا من صفحات الإجابة مما أثر عليهم سلبا بعد تغيير السؤال، والحاجة إلى إجابة أخرى، مما أفقدهم التركيز.
وتخوف عدد من الطلاب من نشر ما حدث حتى لا يتم التأثير على درجاتهم انتقاما منهم وطالبوا بالتحقيق في الأمر ومراعاة ذلك عند التصحيح.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل