المحتوى الرئيسى

عامر جروب: تحسن مبيعات العقارات في مصر ونسعي للاسراع في تنفيذ بورتو مطروح وبورتو القاهرة

06/19 08:36

القاهرة - قال رئيس مجلس إدارة عامر جروب (AMER) منصور عامر إن مبيعات السوق العقاري تحسنت بشكل جيد خلال الفترة الحالية، وهو مايمكن أن يؤشر لعودة النمو للقطاع العقاري المصري بصورة تدريجية.

وأكد عامر في لقاء مع CNBC عربية إلى أن عامر جروب عازمة على تنفيذ مشروعاتها الإستثمارية التي أعلنت عنها قبل الثورة دون إبطاء وعلى رأسها بورتو مطروح وبورتو القاهرة التي يجري الإعداد لها ، إضافة للتوسع في نشر سلسلة المطاعم التي تمتلكها المجموعة في عدد من الدول خاصة الإمارات والسعودية .

وأشار عامر ان المجموعة تمتلك ادراة للازمات ساهمت في ادارة الازمة خلال المرحلة الماضية بصورة جيدة وفاعلة ، مشيرا الي ان المجموعة وجدت تباطؤ في تنفيذ بعض المشروعات فقامت برد الارض خلال المرحلة الحالية حتي لا يتم تحميل الشركة باعباء اضافية وهو ما حدث في مشروع جنوب القطار بالساحل الشمالي ، مضيفا انه تم علي الفور افتتاح العمل في مراحل متعددة من مشروعات اخري تمتلكها المجموعة .

وقال حول وضع المجموعة في ظل الظروف الاخيرة ان وضع المجموعة جيد وفي تطور مستمر ، مشيرا انه تم تمليك حاجزي الوحدات الجديدة في مشروعات المجموعة لوحدات مبنية وقائمة بالفعل وهو ما يسهم في تخفيف الالتزام علي الشركة .

وأشار الي ان الوضع في مصر مبشر وفي نمو مستمر ودعا المستثمرين المصريين والاجانب الي ضخ استثماراتهم في مصر والبورصة المصرية

وعن توقعاته الي ارباح الربع الثاني من العام الحالي قال عامر "ان المجموعة تسير بمعدلات ثابته وحتي اذا توقفت عن البيع خلال الفترة الحالية ستتمكن من تحقيق ارباح عن طريق التسليمات كما هو متبع في السوق العقاري" .

وكانت مجموعة عامر القابضة - عامر جروب ارسلت الي البورصة المصرية بيان تضمن محضر اجتماع مجلس ادارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 15/06/2011 و اهم مؤشرات نتائج الاعمال عن الفترة المالية المنتهية فى 31/03/2011.

وقد أظهرت تلك المؤشرات تحقيق الشركة صافى ربح بعد الضريبة قدره 133.903.848 جنيه ، فى حين بلغت الايرادات 329.902.720 جنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل