المحتوى الرئيسى

"الصفدى" يضع مع محاميه خطة سداد تسوية مديونياته

06/19 08:27

علم "اليوم السابع" أن أمية خليل المحامى، ستقوم بزيارة رجل الأعمال على الصفدى، المحبوس حاليا، على ذمة قضايا تعثر مع البنك الوطنى للتنمية اليوم الأحد، لعرض كافة تطورات التسوية الجديدة المعروضة على البنك الوطنى.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء كل الترتيبات الخاصة بالتسوية، والعرض المقدم من الصفدى على البنك بأن يتم سداد المبالغ المستحقة لصالح البنك من خلال دخول رجل أعمال، مازال مجهولا حتى الآن كشريك ضامن للسداد، وفى المقابل ضمان وصول النواحى القضائية إلى انقضاء الدعوى القضائية ضد الصفدى بالتصالح.

تأتى هذه التطورات بعد سنوات من المفاوضات والتسويات بين على الصفدى وبنك التنمية، والتى لم تؤد إلى إيجاد حل جذرى يضمن تحقيق مصلحة الطرفين، فيما يحاول الصفدى الوصول مع بنك التنمية إلى تسوية تضمن خروجه من محبسه وإعادة تشغيل مجمع الأخوة العرب.

ويعتبر على الصفدى أحد أبرز رجال الأعمال العاملين فى قطاع صناعة السكر، والذى ارتبط اسمه برئيس الوزراء الأسبق، عاطف عبيد، حيث قرر عاطف عبيد رفع رسوم استيراد السكر الخام من الخارج لحماية استثمارات شركات السكر الحكومية من الخسارة، مما أدى إلى تعثره فى السداد.

ويمتلك على الصفدى مجمع الأخوة العرب للتجارة وتحتوى على مجمع صناعى كبير لتكرير وصناعة السكر بمنطقة العاشر من رمضان، إلا أن هذا المجمع متوقف عن العمل منذ سنوات بسبب الدعاوى القضائية المرفوعة ضده من البنك الوطنى للتنمية لعدم سداد مستحقات البنك عن تعاملات مالية فى عهد رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل