المحتوى الرئيسى

ريم هلال: ارتديت الحجاب في "المركب"

06/19 08:22

   في حوار مع إيلاف تحدثت الفنانة الشابة ريم هلال عن فيلمها "المركب" الذي تنتظر عرضه الأسبوع الجاري نافية وجود خلافات مع المخرج خالد يوسف.
القاهرة: كشفت الفنانة الشابة ريم هلال عن قيامها بدور طالبة جامعية محجبة في فيلم "المركب" الذي تنتظر طرحه في دور العرض السينمائية الأسبوع الجاري.

وقالت ريم في مقابلة مع "إيلاف" أنها وافقت على الفيلم لإعجابها بالسيناريو وفكرة الفيلم، لافتة الى انها اعتذرت عن دورها في مسلسل "سمارة" من أجل التفرغ للفيلم، ريم هلال وحوار مع إيلاف
*كيف تم ترشيحك لفيلم "المركب"؟
**عن طريق المخرج عثمان أبو لبن، شاهدني في رمضان من خلال مسلسل "موعد مع الوحوش" وقدم لي سيناريو الفيلم ووافقت عليه، لإعجابي بفكرته واختلافها عما هو موجود في الوقت الحالي، فضلاً عن أن المخرج يختار الشخصيات المناسبة، فجميع أبطال الفيلم في نفس المرحلة العمرية تقريباً، وهي مرحلة قريبة من مرحلة الجامعة، لذا استغرق اختيار الأبطال وقتاً طويلاً قبل الدخول الى التصوير وهو ما يساعد في إضفاء الواقعية على الفيلم.
*حدثينا عن دورك في الفيلم؟
**دوري في الفيلم دور مركب، وأجسد دور طالبة جامعية محجبة تمر بالعديد من التحولات خلال أحداث الفيلم.
*ما هي أصعب مشاهدك في الفيلم؟
**"تضحك" وتقول: إسالني على أسهل مشهد، كل مشاهد الفيلم كانت صعبة ولم يكن هناك أي مشاهد سهلة ، خاصة أن المخرج أصر على أن نقوم بالتصوير في مركب حقيقي بوسط البحر وليس في ديكور مركب على الرغم من ان بناء ديكور كان سيسهل علينا الكثير لكن المخرج رأى أن ذلك ينتقص من واقعية من الفيلم، استمر التصوير داخل أحد المراكب في البحر لمدة 4 أسابيع متواصلة غالبيتها تم التصوير فيها ليلاً وكنا في الشتاء وهناك مشاهد اضطررت فيها للنزول الى البحر ليلاً، وارتديت العديد من الملابس كي اشعر بالدفء وهو ما يمكن ان تشاهده من خلال كواليس العمل التي سيتم طرحها قريبا، أيضا واجهتنا مشكلة تتعلق بالضغط العصبي علينا بسبب اضطراب حركة البحر، وضيق المكان المقيمين فيه، اعتبر فيلم "المركب" أصعب عمل قمت بتصويره حتى الان.
*الم تتوقعي ان يكون كل ذلك خلال التصوير؟
**على العكس، من البداية وأنا أرى ان الفيلم صعب في التنفيذ ، لكني وافقت على الاشتراك فيه لكي اثبت نفسي للجمهور، فضلاً عن انني في مرحلة عمرية صغيرة، يمكنني معها ان اتحمل ذلك والقيام بالعديد من المشاهد الصعبة، ليس على ان انتظر حتى اصل الي سن الخمسين للقيام بمشاهد صعبة.
*ما حقيقة ما تردد عن وجود خلافات بينك وبين يسرا اللوزي؟
**من قال هذا الكلام، لم يحدث شئ من هذا القبيل والأمر لا يتعدى كونه إشاعة لا أعرف مصدرها، وخلال التصوير كان بيننا جو من الود والمحبة ولم تكن هناك أي مشكلات على الإطلاق، يبدو ان مثل هذه الشائعات تنطلق عندما يكون هناك عمل فني به اثنان من الفنانين بينهم اوجه للشبه.
*هل قمت بتخفيض أجرك بعد الثورة؟
**لا، لم تتغير أجورنا بعد الثورة، لسبب بسيط جداً وهو أننا قد قمنا بتخفيض الأجور من قبل الثورة، وكان هذا باتفاق مع المخرج عثمان أبو لبن بسبب رغبته في توفير أكبر مبلغ لميزانية للعمل، ووافقنا على ذلك بسبب إعجابنا بالقصة وتحمسنا لها ، لذا لم يكن هناك أي تعديل بعد الثورة لأن الأجر الذي حصلنا عليه لم يكن يتحمل تخفيض جديد.
   *هل تم إجراء أي تعديلات على سيناريو الفيلم ليتلائم مع مرحلة ما بعد الثورة؟
** لم نجر اي تعديلات لأن أحداث الفيلم مفتوحة وكل شخص يمكن ان يشاهدها برؤية معينة، قبل الثورة كنا قد انتهينا من تصوير نصف أحداث الفيلم وبعد الثورة انتهينا من النصف الاخرن والعمل مناسب جدا للمرحلة الحالية.
*ثمة أراء ترى ان عرض الأفلام في الوقت الحالي بسبب عدم إقبال الجمهور على السينما؟
**هذا الموضوع محل خلاف فهناك من يرى ان الجمهور بحاجة الي مشاهدة أفلام جديدة والخروج من الجانب السياسي الذي بات يسيطر على حياتنا وهناك من يرى ان السياسة لها الطابع الأغلب، ثمة أفلام عرضت خلال موسم الصيف وكانت النتائج مبشرة.
*ما حقيقة وجود خلاف بينك وبين المخرج خالد يوسف؟
**ليس خلاف وإنما اشتركت معه في فيلم "الريس عمر حرب" في بدايتي، وقام بحذف عدد من مشاهدي، واتصل بي بعد ذلك واعتذر لي وانتهى الموضوع، ولا اعرف سر إثارته مؤخراً في العديد من المواقع الالكترونية، لكن يبدو ان قلة الاخبار الفنية جعلتهم يفتشون في الاخبار القديمة ويعيدوا نشرها مجدداً.
*لماذا اعتذرت عن مسلسل سمارة؟
**لأني كنت أريد التفرغ لفيلم "المركب" حيث تطلب مني الدور ذلك حتى لا أكون مشتتة بين العملين.
**أفهم من كلامك انك تفضلين السينما التليفزيون؟
**التليفزيون له سحر خاص، لكن ليس شرطاً ان أكون متواجدة بعمل كل رمضان، الأهم بالنسبة لي جودة العمل الذي أقدمه، مثلاً مسلسل "موعد مع الوحوش" لا يزال يعرض والجمهور يشيد به، لذا افضل ان انتظر حتى يقدم لي عمل بجودته.
*ماذا عن حياتك العاطفية، الا تفكرين في الارتباط؟
**بعد تفكير لثواني...الموضوع قائم بالنسبة لي، وأفكر فيه كثيراً هذه الأيام، وربما يتم بعد رمضان من شخص من خارج الوسط الفني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل