المحتوى الرئيسى

الإندبندنت: بطرس غالي يتجول في لندن بحرية رغم وجوده على قوائم الإنتربول

06/19 14:39

الإندبندنت: بطرس غالي يتجول في لندن بحرية رغم وجوده على قوائم الإنتربول

 بطرس غالي

الجريدة - على الرغم من وجوده على القوائم الحمراء للإنتربول، وفقًا للحكم الصادر، غيابيًا، ضده بالحبس لمدة 30 عامًا بتهمة الفساد والتربح وإساءة استخدام موارد الدولة، بالإضافة إلى الحكم بإعادة 60 مليون جنيه مصري إلى الشعب، يعيش وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، في لندن بحرية مطلقة، حسب ما قالته صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الأحد.

حيث شوهد غالي عدة مرات في لندن، ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية في حكومة الظل البريطانية، ويليام هيج تساؤله: “كيف يسمح لبطرس غالي بالبقاء في لندن بالرغم من طلبه للعداله في مصر كواحد من مسؤولي ورجال أعمال النظام السابق المطلوبين للمحاكمة في الحكومة الانتقالية الجديدة.

فيما قال رئيس الإنتربول المصري مجدي الشافعي: “إننا نتابع تحركات غالي منذ خروجه من مصر بعد ثورة 25 يناير”، مضيفًا “لندن تعد مكان آمن للهاربين بسبب عدم وجود اتفاقية لتسليم المتهمين بين بريطانيا ومصر”.

وعن هذا الأمر، رفضت شرطة سكوتلاند يارد، التعليق عليه، نظرًا لعدم وجود اتفاقية لتسليم المتهمين بين مصر وبريطانيا، وعلى الرغم من ذلك يمكن تسليم غالي في حالة موافقة وزير الداخلية البريطاني على ذلك.

وصرح مصدر للصحيفة، إن مغتربين مصريين في لندن شاهدوا غالي وتعجبوا من أنه يتجول هناك بدون أية عقوبة، مستنكرًا من موقف الحكومة البريطانية التى لا يمكن أن تدعي أنها في جانب المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، وفي نفس الوقت توفر المأوى، والدعم المالي والمادي لأعضاء النظام السابق، المتهمين بالسرقة والاحتيال وانتهاكات حقوق الإنسان.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=17959

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل