المحتوى الرئيسى

الإندبندنت: بريطانيا متورطة في حماية رجال مبارك

06/19 13:09

كتب- سامر إسماعيل:

كشفت صحيفة (الإندبندنت أون صنداي) البريطانية عن وجود العشرات من أركان نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك يعيشون بحرية في بريطانيا، وأبرزهم وزير المالية الهارب يوسف بطرس غالي المحكوم عليه بالسجن 30 عامًا.

 

وقالت الصحيفة: إن غالي يعيش بحرية في لندن على الرغم من إدانته بالفساد والتربح واستغلال أموال الدولة لصالحه في مصر، في الوقت الذي أمرت فيه المحكمة وزير المالية الهارب بدفع 60 مليون جنيه مصري للدولة.

 

وأبرزت الصحيفة طلب وزير العدل في حكومة الظل أندي سلوتر من وزير الخارجية البريطاني وليام هيج توضيح الأسباب التي دفعت بريطانيا للإبقاء على غالي على الرغم من كونه مطلوبًا للشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" ومطلوبًا للعدالة في مصر.

 

وأضاف سلوتر: إنه من المعتقد أن يكون غالي واحدًا من عشرات المسئولين المصريين السابقين ورجال الأعمال الفارين والمطلوبين للعدالة في مصر.

 

وأشار سلوتر إلى أن المصريين المغتربين الذين يعيشون في دائرته أعربوا له عن غضبهم الشديد من إقامة غالي في لندن وتجوله في شوارعها بحرية.

 

وقال: لا يمكن للحكومة البريطانية أن تدعي وقوفها بجانب المتظاهرين المؤيدين للحرية وفي نفس الوقت توفر المأوى المادي والمعنوي لأعضاء نظام مبارك المتهمين بالسرقة والاحتيال وانتهاك حقوق الإنسان.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل