المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: الشيخ حسان: الإخوان والسلفيون انشغلوا بالثورة والسياسة على حساب الدعوة.. 15 مليون يورو فاتورة الإفراج عن حسين سالم.. "غالى" يتنازل عن جنسيته المصرية للهروب من ملاحقته قضائياً

06/19 02:18

ركزت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت ،على آخر مستجدات قضية الجاسوس الإسرائيلى "إيلان جرابيل"، حيث كشفت التحقيقات مع ضابط الموساد، أنه قدم تقريراً مهماً عن الإخوان وعلاقاتهم بتنظيمات غزة، واهتمت الصحف كذلك بآخر تطورت القبض على رجل الأعمال حسين سالم، حيث اعتمد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس ملف استرداد "سالم"، المتهم فى قضية تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.



نقل موقع تليثينكو الأسبانى عن قاضٍ المحكمة الوطنية ألوى فيلاسكو، قوله إن المحكمة ستتجه لفرض كفالة قدرها 15 مليون يورو عن رجل الأعمال المصرى حسين سالم، الذى تم اعتقاله أمس فى مدينة مايوركا للإفراج عنه، نظراً لحالته الصحية وكبر سنه.

كشفت مصادر وثيقة الصلة بالدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، الهارب حالياً خارج البلاد، أن "غالى" وبناء على نصائح قوية من أصدقائه ومستشاريه القانونيين، قرار التنازل عن جنسيته المصرية، والاكتفاء بجنسيته الأمريكية ليصبح مواطناً أمريكياً، ومن ثم الهروب من الأحكام القضائية، وتوقف الملاحقات الأمنية له.

كارثة بالصور.. ولادة قيصرية على ضوء الشموع بمستشفى طهطا
15 مليون يورو ثمن الإفراج عن حسين سالم
رشيد حصل على 29 مليون جنيه من مطابع الأميرية مكافآت خاصة
مشروع قانون يلغى حق الرئيس فى تعيين 10 أعضاء فى البرلمان
90 ألف توقيع فى اليوم الأول من حملة الدستور أولاً
الطاقة الذرية تكتشف إغراق الأسواق بقطع غيار يابانية ملوثة بالإشعاع
55 شركة إسلامية تم تأسيسها بعد الثورة
إحالة الغنيمى المتهم بانتمائه للقاعدة إلى نيابة أمن الدولة العليا



أكدت مصادر طبية مسئولة فى مستشفى شرم الشيخ، أن الرئيس السابق حسنى مبارك تعرض أمس الأول لارتفاع فى ضغط الدم، وتزايد فى ضربات القلب، وساءت حالته النفسية، وأصيب بالاكتئاب فور علمه بالقبض على صديقه حسين سالم فى أسبانيا، وقام الفريق الطبى بتقديم العلاج اللازم.

ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن أكثر ما يهم الإدارة الأمريكية فى ثورات الربيع العربى من وجهة النظر الأمنية والمخابراتية هو أن أجهزة المخابرات الأمريكية خسرت حلفاء وأصدقاء كانوا يتعاونون معها بشكل وثيق فى محاربة الإرهاب وفى مقدمتهم الرئيس السابق حسنى مبارك التى اعتبرته حليفاً استراتيجياً لواشنطن.

مصر سلمت أسبانيا ملف حسين سالم واسترداده يواجه صعوبات عديدة
نشرة حمراء لتعقب رشيد وغالى وياسين ومنصور ومطالبة الإمارات بتسليم عطا الله وسجوانى
قوى الثورة: استفتاء لتجاوز مأزق الانتخابات أم الدستور
كارثة.. مصر تفقد 5 أفدنة زراعية كل ساعة
المئات يحتشدون بمسجد مطار القاهرة للقاء عمر سليمان
مدير أمن المنيا: كريستين ونانسى قاصرتان ولا يمكنهما تغيير الديانة
وقفة احتجاجية للمهندسين بسبب غموض إجراءات انتخابات نقابتهم
اتفاقية لإنشاء مركز تدريب تابع لأكبر معاهد العالم فى العظام



أكد منصور العيسوى وزير الداخلية، أن الوزارة لا يوجد لديها مشكلة فى عودة الدكتور عمر عبد الرحمن الزعيم الروحى للجماعة الإسلامية، مشيراً إلى أن المجال مفتوح أمام الجميع للحوار ولا إقصاء لأى تيار، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع عبود الزمر والذى وصف لقاءه بالوزير بالموضوعية.

تبدأ وزارة المالية خلال يوليو القادم فى طرح 15 مشروعاً باستثمارات قدرها 100 مليار جنيه بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص وصرح محمد عبد السلام رئيس البورصة بأن المشروعات تتركز فى مجالات البنية الأساسية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ مشروعات أخرى باستثمارات مصرية عربية وأجنبية.

وزير البترول: لا رفع لأسعار البنزين
استجابة لمبادرة شباب الثورة بعقد مؤتمر اقتصادى عربى بالقاهرة
إعفاءات جمركية جديدة للعاملين بالخارج
رئيس شركة كهرباء يكشف المستور ليلة موقعة الجمل



أدى المئات صلاة الجمعة فى ساحة ميدان التحرير أمس فى جمعة التطهير، للمطالبة بمحاكمة رموز النظام البائد ونقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك إلى السجن بدلاً من بقائه فى شرم الشيخ، والرفض التام لجهاز الأمن الوطنى المستبدل بجهاز أمن الدولة.

استقبلت سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسنى مبارك نبأ القبض على رجل الأعمال حسين سالم فى أسبانيا بحالة من عدم التصديق والقلق على مسار التحقيقات التى تجرى حالياً مع زوجها، وكشفت مصادر مطلعة أن سوزان أعطت تعليمات مشددة للطاقم الطبى المعالج للرئيس المخلوع وحراسته بمستشفى شرم الشيخ بعدم إبلاغه بالقبض على حسين سالم حتى لا تتدهور صحته.

مدريد تجمد 59 مليون دولار من أموال المتهم
اهتمام إسرائيلى باعتقال سالم ومثوله أمام القضاء الأسبانى
خطيب التحرير: لو قرأ عز سورة الحديد لاتقى الله فى مصر
مظاهرة فى الميدان تطالب بتطهير قطاع الرياضة وإقالة صقر
مرتضى منصور: اتحاد الكرة أطاح بشحاتة لأنه من فلول النظام السابق
الصوفية تواجه السلفيين بحلقات الذكر



اعتمد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس ملف استرداد رجل الأعمال حسين سالم، المتهم الهارب فى قضية تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل، الذى ألقى القبض عليه فى أسبانيا، وأرسلت وزارة الخارجية الملف على الفور إلى السلطات الأسبانية للبدء فى إجراءات استرداده.

طلبت الكنيسة الأرثوذكسية رسمياً من اتحاد شباب "ماسبيرو" عدم الاعتصام مجدداً أمام ماسبيرو ورفع مطالب الأقباط، فيما أكدت مساء أمس الأول رفضها مشروع "الوعى السياسى" وفشل الاتحاد فى تحديد موعد للقاء البابا شنودة.

اجتماع "مصرى- بريطانى" بـ"الفيديو كونفرانس" لبحث استعادة أموال مبارك
المصرية للاتصالات تهدد جامعة النيل بالطرد من القرية الذكية
قيادى سلفى: من لا ينتخب مرشحاً إسلامياً للرئاسة "يتحدى" الله ورسوله
الخارجية: وصول السفينة المصرية المختطفة إلى عمان
بديع يدعو لتطوير الحوار بين التيارات الفكرية بدلاً من الهجوم على "الإخوان"
الكتاتنى: نسعى للتعاون مع جميع القوى السياسية



طالب الداعية الإسلامى محمد حسان المسلمين بالاعتصام بحبل الله والاقتداء بسنة رسوله بدلاً من الانضمام للتيارات والجماعات الإسلامية، وانتقد حسان التيارات الدينية خاصة الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية، مؤكداً أنهم انشغلوا بالثورة والسياسة على حساب الدعوة، وقال من الضرورى أن يلتف الجميع حول مصلحة البلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل