المحتوى الرئيسى

تأجيل لقاء عباس ومشعل الذي كان مقررا الثلاثاء لإعلان تشكيل الحكومة الفلسطينية

06/19 19:43

أعلن مسؤولون فلسطينيون الاحد عن تأجيل اللقاء الذي كان مقررا في القاهرة بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للإعلان عن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأوضح عزام الأحمد القيادي في فتح والمسؤول عن محادثات المصالحة مع حماس ان اتصالات جرت مع مصر وحماس تم خلالها الاتفاق على تأجيل الاجتماع إلى موعد لاحق دون تحديده.وقال الأحمد تم تأجيل اللقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقرر بعد غد الثلاثاء في القاهرة لمتابعة بحث تشكيل الحكومة .

وأضاف تم تأجيل اللقاء على ان يحدد موعد جديد له خلال الايام المقبلة وذلك من اجل توفير افضل الاجواء لضمان نجاح تنفيذ اتفاق المصالحة .

وأشار الأحمد إلى ان تأجيل اللقاء تم بناء على طلب من حركة فتح لتهيئة الأجواء ولأن ارتباطات طرأت على جدول أعمال الرئيس عباس في تركيا التي يزورها الأربعاء المقبل .

من جانبه أكد قيادي في حماس تأجيل اللقاء المقرر بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الذي كان مقررا بعد غد الثلاثاء إلى اشعار آخر لأسباب فنية وادارية .

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول فلسطيني رفض كشف هويته قوله إن الخلاف بين حركتي فتح وحماس على ترؤس سلام فياض للحكومة الفلسطينية المقبلة هو السبب الحقيقي لتأجيل تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقعته الحركتان الشهر الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل