المحتوى الرئيسى

هيئة قضائية تكشف قيام "أمن الدولة" بفبركة تقارير لخدمة مبارك

06/19 00:26

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى، أن الهيئة القضائية المشكلة للتحقيق فى وقائع اقتحام مقار جهاز مباحث أمن الدولة المنحل على مستوى الجمهورية، بدأت عملها منذ ثلاثة أسابيع لفحص المستندات التى عثر عليها المواطنون بمقار أمن الدولة، والتى كشفت عن مفاجآت مدوية.

من هذه المفاجآت قيام جهاز أمن الدولة السابق بفبركة بعض التقارير الخاصة بالحالة الأمنية فى البلاد، لإثارة الرعب والفزع بين المواطنين وخدمة النظام السابق، وعلى رأسه مبارك، لفرض سيطرته فى الشارع.

وأضاف المصدر أن الهيئة القضائية تسلمت من الإعلان عن تشكيل اللجنة العديد من الوثائق والمستندات الخاصة بمباحث أمن الدولة والتى بلغ إجماليها 18 ألف وثيقة، مشيرا إلى أن هذا العدد يرتفع، وأن الهيئة شكلت لجنة لفحص تلك المستندات لبيان ما إذا كانت صحيحة أم مزورة.

تبين من التحقيقات الأولية حول قضية اقتحام مقار أمن الدولة، أن بعض أمناء الشرطة والضباط بأمن الدولة أخذوا فى جمع الوثائق الهامة التى تدين النظام السابق وممارسات التعذيب التى يقومون بها للتخلص منها عن طريق الفرم أو الحرق، وهو ما تسبب فى حالة غضب لدى بعض المواطنين الذين اقتحموها وحاولوا إنقاذ تلك الوثائق قبل التخلص منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل