المحتوى الرئيسى

طنطاوي يشهد الاحتفال بتخريجدفعة جديدة من كلية القادة والأركان

06/19 00:07

شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة أمس الاحتفال بتخريج الدورات‏(60 أركان حرب عام‏)‏ والدورتين‏(32‏ و‏33‏ أركان حرب تخصص‏)‏ من كلية القادة والأركان‏,‏والتي ضمت دارسين من11 دولة.

  وهي: السعودية وليبيا والكويت وسلطنة عمان والأردن والسودان والإمارات والبحرين والهند وباكستان وتركيا بالإضافة إلي مصر.

وبدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي تضمن تطور المنظومة التعليمية داخل الكلية وتكامل المناهج الدراسية باستخدام أحدث الأساليب ومساعدات التدريب والتطبيقات النظرية والعملية المرتبطة بها.. وعقد لقاءات مع كبار رجال الدولة وأساتذة الجامعات لصقل مهارات الدارسين في المجالات العلمية والثقافية والفكرية ومناقشة القضايا المعاصرة.

وعقب إعلان نتيجة التخرج, قام المشير حسين طنطاوي بتقليد أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم من خلال دراستهم بالكلية.

وأبدي أقدم الدارسين الوافدين الامتنان لما لمسوه من رعاية واهتمام داخل وطنهم الثاني مصر واكتسابهم مباديء وخبرات راقية خلال دراستهم بالكلية التي تعد أحد الروافد التي أمدت القوات المصرية والجيوش العربية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية التي تؤدي دورها اليوم بنجاح من أجل خدمة الوطن والأمة العربية.

وألقي أقدم الدارسين المصريين كلمة أعرب فيها عن عميق الشكر والتقدير لهذا الصرح العظيم الذي نما فيهم الفكر المتجدد واتباع الأسلوب العلمي في حل ومعالجة المشكلات, وأكد إدراك الخريجين الكامل أنهم مقبلون علي مرحلة جديدة من العمل الجاد والجهد المستمر انطلاقا من قدراتهم العلمية والعملية التي اكتسبوها.

ووجه اللواء أركان حرب محمود خليفة مدير كلية القادة والأركان الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة علي الدعم الكبير والمستمر لهذا الصرح العلمي العظيم ودوره في بناء وإعداد القادة من خلال توفير كافة متطلبات نجاح وتطوير العملية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل