المحتوى الرئيسى

ارتفاع نسبة الحاصلين علي‏80%‏ و‏90%‏ من طلاب الثانوية والفيزياء بلا مشاكل

06/19 00:07

علي عكس التوقعات‏,‏ وعلي غير العادة كل عام جاء امتحان مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي المرحلة الثانية بلا مشكلات‏,‏ فقد جاءت الأسئلة سهلة ومباشرة‏,‏ وخرج الطلاب من اللجان سعداء لأول مرة منذ سنوات.

, وتجدر الإشارة إلي أن الفيزياء كانت تعد المادة الأصعب, وبمثابة البعبع للجميع, وأكد الطلاب أن جميع الأسئلة من المنهج المقرر ومباشرة, ولم تصدر إلا شكاوي محدودة من أجزاء بسيطة, قالت الوزارة إنها مخصصة للطالب المتميز وليس العادي.

وقد جاءت شكوي أخري من امتحان الفيزياء باللغة الفرنسية, وعلي الرغم من ذلك فإن365 طالبا بسوهاج تغيبوا عن أداء مادة الفيزياء, فقد تقدم للامتحان4887 طالبا وطالبة, حضر منهم 4522 طالبا وطالبة, وشهدت لجان امتحان الفيزياء في المنيا أمس حالة تمزيق ورقة الإجابة, وإصابة طالب بنزيف في الأنف, كما أصيب معاون لجنة بأزمة قلبية نقل علي أثرها للمستشفي, وفي حادث مأساوي بالإسكندرية, انتحرت طالبة تدعي هنادي محمود مختار 17سنة بعد شعورها بضعف مستواها.

ومن ناحية أخري, بلغت نسبة النجاح في تصحيح اليوم الأول لعينة كراسات إجابات, الطلاب في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية للمرحلة الأولي95%, وحصل120طالبا وطالبة في كونترولات القطاعات الأربعة علي الدرجة النهائية(50من50) بواقع30 طالبا وطالبة في كل قطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل