المحتوى الرئيسى

الفيزيـاء بلا مشـاكل لأول مـرة منـذ سـنوات

06/19 00:04

علي عكس كل التوقعات‏,‏ وعلي غير عادة كل عام‏,‏ جاء امتحان مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي‏(‏ المرحلة الثانية‏)‏ بلامشاكل‏,‏ حيث جاءت الأسئلة سهلة ومباشرة وخرج الطلاب من اللجان سعداء لأول مرة منذ سنوات‏.

ولم تصدر الا شكاوي محدودة من أجزاء بسيطة أكدت الوزارة أنها جاءت للطالب المتميز وليس العادي.

من ناحية أخري قام الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم بزيارة مفاجئة لمدرسة الجمعية الخيرية بالسيدة زينب التابعة لكنترول الخديوية والتي يتم فيها تقدير الدرجات للغة العربية للوقوف علي حقيقة المشاكل المثارة في أعمال التصحيح.واستمع الوزير الي مطالب المصححين, مؤكدا استعداد الوزارة لتلبيتها.

من ناحية أخري بلغت نسبة النجاح في تصحيح اليوم الأول لعينة اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية للمرحلة الأولي95%, وحصل120 طالبا وطالبة في كنترولات القطاعات الأربعة( القاهرة ـ الاسكندرية ـ المنصـورة ـ أسيوط) علي الدرجة النهائية(50 من50) بواقع30 طالبا وطالبة في كل قطاع.

من الإسكندرية ـ كتب ناصر جويدة:

انتحرت طالبة تدعي هنادي محمود مختار17 عاما بعد شعورها بضعف مستواها في امتحانات الثانوية العامة بشكل يؤهلها الي الكلية التي ترغب فيها, فقامت الفتاة بشنق نفسها للتخلص من حياتها. وكشفت تحريات ضباط مباحث الإسكندرية عن أن سبب وفاة طالبة الثانوية العامة نتيجة إصابتها بالاكتئاب لعجزها عن حل أسئلة الثانوية العامة لمادة اللغة الانجليزية.

ومن المنيا ـ كتب حجاج الحسيني:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل