المحتوى الرئيسى

المباريات المقبلة يديرها حكام مصريون‏

06/19 00:03

كتب ـ السيد البدوي‏:‏

أكد اللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم ان جميع المباريات القادمة في الدوري سوف يديرها حكام مصريون عدا لقاء الأهلي مع الاسماعيلي والذي سيديره طاقم حكام بلجيكي والمقرر اقامته يوم 25من الشهر الحالي اضافة الي لقاء القمة‏.‏

وقال صيام ان الظروف التي نمر بها في المسابقة صعبة للغاية وكان لابد ان يشارك جميع حكامنا الدوليين في ادارة اللقاءات القادمة خاصة الذين لم يشاركوا في اللقاءات الماضية بعد رسوبهم في اختبارات كوبر التي اجراها الاتحاد الافريقي. وقد قمنا باجراء اختبارات كوبر امس لهم وهم سمير عثمان وحمدي شعبان وناصر صادق وتخلف عن الاختبارات المساعد الدولي أحمد أبوالعلا لاصابته وهو في حاجة لاسبوع راحة, وقال صيام ان نجاحهم دليل علي وجود الحكام تحت ضغط نفسي وعصب كبير ونحن في حاجة اليهم في اللقاءات المقبلة وستتم مشاركتهم في دوري القسم الثاني ثم بعد ذلك في الدوري الممتاز خلال الاسابيع القادمة, وان هذه الاختبارات لكي نطمئن عليهم اولا لان هذا حقهم علينا. وأشار صيام الي ان برنامج الاعداد بمركز المنتخبات والذي يشارك فيه الحكام الدوليون الـ9 سيظل يعمل كما هو لانهم مسئوليتنا ويجب ان نصل بهم الي المستوي العالمي في اللياقة البدنية خاصة انه لم يكن هناك انتظام في التدريبات قبل الاختبارات الماضية بجانب العامل النفسي. وطالب رئيس لجنة الحكام بضرورة تغيير لائحة العقوبات وتغليظها في حالة الاعتداء علي الحكام اعتبارا من الموسم المقبل لان اللائحة التي نعمل بها هذا الموسم لاتكفي لحفظ حقوق الحكام.

وقال صيام انه لن تسند ادارة اي مباراة للحكم ياسر محمود حتي يؤكد انه سيعود مرة اخري للتحكيم بالرغم من اعلانه الاعتزال دون ان يتقدم بطلب رسمي للجنة. وفجر عصام صيام مفاجأة جاءت في تقرير حكم مباراة الاتحاد ووادي دجلة حيث اكد فيها النمساوي برنارد ان اصابة المساعد الاول له لم تكن مقصودة وان ماحدث يحدث في اي مكان بالعالم وهو شيء عابر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل