المحتوى الرئيسى
alaan TV

أعضاء محلي القاهرة بعد الانتخابات: نجحنا فى أول اختبار للديمقراطية

06/19 10:20

انتهت انتخابات التي أجراها أعضاء المجلس المحلي بالقاهرة الليلة الماضية بفوز المهندس هشام بلطية برئاسة المجلس بنسبة 60% خلفا للواء أحمد فخر.. كما فاز سامى الجمل (فئات) بوكالة المجلس خلفًا للواء عبدالمنعم الحاج، وأصبح محمد عبدالعزيز (عمال) نائب وكيل المجلس المحلى للمحافظة.
واعتبر أعضاء المجلس المحلى أنهم نجحوا في أول اختبار حقيقي للديمقراطية خلال اختيارهم لرئيس المجلس ووكيله، حيث صوتوا جميعا من خلال صندوق شفاف أشرف عليه محمد عبدالعزيز وكيل المجلس (عمال)، ومجموعة من الإداريين.
وأعرب معظم الأعضاء عن سعادتهم بتلك الانتخابات، لافتين إلى أهميتها فى هذا التوقيت، خاصة بعد أن ظلت جلسات المجلس متوقفة عن الانعقاد منذ اندلاع ثورة 25 يناير، وساهم فى إيقافها المحافظ السابق الدكتور عبدالعظيم وزير بحجة حالة الانفلات الأمنى.
وأكدوا أن المحافظ الحالى الدكتور عبدالقوى خليفة رفض هو الآخر استئناف انعقاد هذه الجلسات رغم أهميتها، وعلل ذلك لدواعى أمنية، الأمر الذى دفع أعضاء المجلس الأسبوع الماضى إلى عقد جلسة تغيب عنها خليفة ونوابه الأربعة وكذلك التنفيذين، فقرر الأعضاء إجراء انتخابات يختارون فيها رئيسًا جديدًا لمجلسهم، يمكنهم من متابعة قضايا المحليات وشئون أحياء محافظة القاهرة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل