المحتوى الرئيسى

أحدث تطورات الأزمة الليبية

06/19 15:22

(رويترز) - فيما يلي أحدث التطورات السياسية والعسكرية في الأزمة الليبية:

* قال مسؤولون ليبيون ان عددا من المدنيين قتلوا خلال هجوم لحلف شمال الاطلسي على مبنى سكني في العاصمة وهو زعم أن تحقق من الممكن أن يثير شكوكا جديدة داخل الحلف بشأن مهمته في ليبيا.

* اتهم مسؤول صناعة النفط بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الغرب يوم السبت بعدم الوفاء بتعهداته بتقديم مساعدة مالية عاجلة قائلا إن الاموال نفدت تماما من المعارضة بعد أشهر من القتال.

* قال حلف شمال الاطلسي يوم السبت ان طائراته هاجمت قبل ايام طابور عربات عسكرية فيما تقول قوات المعارضة الليبية انه اسفر عن اصابة 16 من مقاتليها.

* ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما تجاهل نصيحة قانونية من كبار محامي وزارتي الدفاع والعدل الامريكيتين واخذ برأي مستشارين اخرين قالوا انه يملك السلطة القانونية لمواصلة الغارات الجوية ضد ليبيا دون موافقة الكونجرس.

* تبادلت قوات المعارضة وقوات الزعيم الليبي معمر القذافي نيران المدفعية الثقيلة قرب مدينة زليطن بغرب ليبيا يوم الجمعة فيما حاول المعارضون الليبيون السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية شرقي العاصمة الليبية.

* رفض حلف شمال الاطلسي يوم الجمعة اقتراحا من نجل الزعيم الليبي معمر القذافي باجراء انتخابات ووصفه بأنه حيلة تستخف بالاخرين وتعهد بمواصلة مهمته حتى القضاء على تهديد قواته للمدنيين.

* ألغى الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة تجميد حسابات النائب السابق لرئيس المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى زرتي والذي كان قد فرض في اطار تعقب الثروات الخارجية للدائرة المقربة من الزعيم الليبي معمر القذافي.

* قال متحدث باسم المعارضة الليبية يوم الجمعة ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا وأصيب 40 اخرون بعدما قصفت قوات موالية للزعيم معمر القذافي مدينة مصراتة في غرب ليبيا.

  يتبع

عاجل