المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

06/19 21:02

< دعا عشرات الآلاف من أنصار حركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في تجمع قرب باريس، بمناسبة ثلاثين عاما علي المقاومة، لتأمين حماية دولية لمعسكر أشرف في العراق، ويتجمع المتظاهرون سنويا في ذكري الهجوم الذي شنه الجيش العراقي علي معسكر أشرف شمال بغداد وأسفر عن 36 قتيلا وأكثر من 300 جريح.

< قالت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) ثاني أكبر الأحزاب المعارضة البحرينية إن الحكومة سترفع الحظر المفروض عليها وذلك قبل حوار وطني يستهدف حل الأزمة السياسية في المملكة الخليجية، وكانت السلطات قد أغلقت الجمعية في أبريل الماضي وسط حملة قامت بها سلطات الأمن لإخماد احتجاجات مطالبة بالديمقراطية.

< دعا الجنرال إيلكر باشبوغ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي السابق إلي حيادية الجيش واستقلاله الذاتي بعيدا عن الشئون السياسية، وجاءت تعليقاته بعد سلسلة من القضايا المتهم فيها جنرالات وقيادات كبيرة من الجيش بمحاولات انقلاب علي الحكومة التركية.

وأوضح باشبوغ أن دراسة العلاقات بين السلطة المدنية والجيش يشوبها التحيز وعدم وجود تفاهم بشأن حقائق الحياة العسكرية.

< أظهر استطلاع للرأي أن نصف الناخبين اليونانيين يريدون من البرلمان أن يرفض خطة لإصلاحات اقتصادية صارمة وافقت عليها الحكومة في مقابل حزمة ثانية من الدعم المالي لتفادي العجز عن سداد ديونها، وأكدوا أنهم يريدون انتخابات مبكرة تأتي بحكومة تحل محل حكومة رئيس الوزراء جورج باباندريو التي تحاصرها المشاكل.

< أعلن مساعد وزير الدفاع الايراني رضا مظفري نيا استلام أولي الصور المرسلة من القمر الصناعي ' «رصد» الي المحطات الارضية التي تتحكم به، وكانت منظمة الجوفضائية الإيرانية قد أطلقت "رصد" في 15 من يونيو الجاري، ويبلغ وزنه 3.15كم وصمم للضخ في مدار بارتفاع 260 كم ودار حتي الآن 59 مرة حول الأرض.

< اعتبر فينس كيبل وزير العمل البريطاني أن بريطانيا أصبحت أفقر دولة الآن بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي لم يتم التخلص من آثارها بعد، وأكد كيبل أن الاقتصاد البريطاني انخفض بنحو 6% خلال فترة الركود العالمي والآن النسبة قلت إلي 10% مما كان من المفترض أن تكون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل