المحتوى الرئيسى

رئيس استئناف القاهرة: لوزير العدل وحده سلطة نقل محاكمة مبارك إلى شرم الشيخ

06/19 10:49

رئيس استئناف القاهرة: لوزير العدل وحده سلطة نقل محاكمة مبارك إلى شرم الشيخ

مبارك

الجريدة - في مقابلة مع قناة “العربية” الفضائية بثت مساء السبت، قال رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار السيد عبد العزيز عمر، إن تحديد مقر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك يرتبط بأسباب أمنية أو مرضية.

وأشار عمر أن وزير العدل هو صاحب الاختصاص في نقل مقر محاكمة مبارك المقرر إجراؤها في أغسطس القادم، من القاهرة إلى شرم الشيخ بشرط موافقة الوزير عليها.

وعن محاكمة الرئيس السابق قال عمر إن إجراء محاكمة عادلة للرئيس السابق يستلزم وقتا، مضيفًا أن محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق وصدور الحكم فيها عقب أربع جلسات محاكمة لم يكن تسرعًا لأنه كان يحاكم وحده والقضية كانت محددة وواضحة.

وأضاف عمر أن المستشار أحمد رفعت الذي سيحاكم الرئيس السابق، والذي أفادت معلومات بأنه سيحال إلى المعاش في نوفمبر القادم، سيكمل العمل وفقًا للتقاليد القضائية إلى نهاية العام القضائي في 30 يونيو من العام القادم، مشيرا إلى أنه إذا استمرت المحاكمة بعد منتصف العام القادم سيتم تعيين قاض آخر لمواصلة المحاكمة مع الإقرار بصحة جميع الإجراءات القضائية التي تم اتخاذها منذ بدء المحاكمة.

فيما أعلن عمر أن محاكمة مبارك لن تنقل من خلال وسائل الإعلام، واصفًا نقل المحاكمة من خلال التصوير التليفزيوني هو امتهان لكرامة للمتهمين داخل قاعات المحاكم وفي قفص الاتهام، خاصة إذا ما انتهت المحاكمة إلى البراءة.

وعن الانتخابات الرئاسية قال رئيس محكمة الاستئناف، أنه على الرغم من قيام الانتخابات تحت شعار “قاض لكل صندوق”، فإنها ستكون في ظل صعوبات أمنية تهدد نزاهتها.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=17899

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل