المحتوى الرئيسى

"الإخوان المسلمين" تفصل أبو الفتوح نهائيا من الجماعة.. وتحيل حبيب للتحقيق

06/19 04:18

حبيب: الأشجار العملاقة تموت واقفة..ولن أتنازل عن موقفي وأتنرك الجماعة.. لأن "الإخوان" لاتخص أفرادا بعينهم

في الوقت الذي تهبط فيه طائرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قادمة من لندن، تقرر جماعة الإخوان المسلمين فصله "نهائيا" من الجماعة بدعوى عدم التزامه بقرار الجماعة بالامتناع عن الترشح للرئاسة وإصراره على إعلان نفسه مرشحا لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك، عقب اجتماع مجلس شورى جماعة الإخوان اليوم السبت، والتي أقرت بذلك وقالت في بيان لها: أن أبو الفتوح خضع لتحقيقات الجماعة وأن لجنة التحقيق قررت فصله نهائيا بعد ما يقرب من نصف قرن قضاها أبو الفتوح بجماعة الإخوان المسلمين، وهو أحد القائمين على ما يسمى بالتأسيس الثاني لجماعة الإخوان المسلمين.

كما قرر المجلس اليوم إحالة الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الجماعة السابق إلى التحقيق بدعوى مخالفته أدبيات الجماعة، وأنه قد تم تحويله قبل إعلانه الانسحاب من مجلس شورى الجماعة قبل عدة أشهر.

يذكر، أن حبيب وأبو الفتوح قد خرج من مكتب الإرشاد عقب انتخاباته الأخيرة التي أجريت في نوفمبر 2009.

من جانبه، اعتبر د. محمد حبيب، قرار الجماعة بتحويله للتحقيق محاولة لمنعه من دخول مكتب الإرشاد، وأوضح أن خلو المقاعد الثلاثة الخاصة بمحمد المرسي وسعد الكتاتني وعصام العريان من مكتب الإرشاد نظرا لانتقالهم إلى مناصب قيادية أخرى في حزب الحرية والعدالة، يعني تصعيد الثلاثة الذين جمعوا أصوات بعدهم في انتخابات مكتب الإرشاد التي أجريت عام 2009 ويعد حبيب على رأس هؤلاء.

ووصف حبيب الانتخابات التي أجريت في عام 2009 بأنها انتخابات أجريت في الفترة البائدة وأنه لم ولن يبايع عليها وأضاف حبيب في تصريحات للدستور الأصلي "أنا لا تلزمني عضوية مكتب الإرشاد.. وقد قدمت استقالتي من منصب نائب مرشد الجماعة ومجلس شورى الجماعة والمكتب العالمي للإخوان المسلمين"، مضيفا:" الأشجار العملاقة تموت واقفة وأنا لن اتنازل عن موقفي ولن أتنرك الجماعة لأن الجماعة لاتخص أفرادا بعينهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل