المحتوى الرئيسى

مصر: شورى الإخوان يقرر فصل أبو الفتوح

06/19 02:13

القاهرة: قرر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بمصر، يوم السبت، فصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، بعدما خالف قرار مجلس الشورى الأخير، وأعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان أبو الفتوح قد أكد في وقت سابق أنّه ليس من حق الإخوان المسلمين فصله، مؤكدا أن الجماعة بعد إنشائها للحزب لم يعد العمل السياسي من شأنها، وإنما من شأن الأحزاب السياسية، والذي يتضمن أيضًا الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال: "إن الجماعة لو اتجهت إلى تلك الخطوة فستكون قد اقترفت خطأ كبيرًا، يخالف القانون المنظم لعمل الجماعة، وهو قانون الجمعيات الأهلية 84 لسنة 2002.

وكان مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع افتتح اليوم فعاليات مجلس شوري الإخوان في دورته الرابعة، وقال في كلمة الافتتاح المغلق: إنّ الإخوان يتحملون المسئولية تجاه مصر، وبالاشتراك مع كل المخلصين من أبناء الوطن من مسئولين وقوى سياسية ووطنية وحزبية، مسلمين ومسيحيين، شبابًا وشيوخًا، رجالاً ونساءً. موضحًا أنّ التعاون مع القوي السياسية والوطنية يترتب عليه ضمان الخير لكل الشعب المصري.

وأكد بديع في تعليقه على ما سُمي بالحملة الإعلامية ضد الجماعة أن الإخوان تمد يدها للجميع، وتقدم القدوة والنموذج الصالح ليقتدي به المجتمع، ولا تهاجم أو تتهم أحدا، ولكن تبرز بالإنتاج والعطاء، معتبرا أنها "جماعة نموذجية".

و قال أحمد أسامة - مسئول حملة دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - أن قرار فصل "أبو الفتوح" من جماعة الإخوان المسلمين كان غير متوقعاً.

وأرجع أسامة - فى إتصال هاتفى لبرنامج "العاشرة مساء" السبت - قرار فصل "أبو الفتوح" إلى رغبة "الجماعة" فى تأكيد رفضها الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل