المحتوى الرئيسى

«بن علي»: محاكمتي تستند لـ«أدلة مفبركة» والمضبوطات في قصر الرئاسة «هدايا»

06/19 10:49

كشف  مصدر قريب من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي أنه يعتبر محاكمته التي تبدأ الاثنين غيابيا في تونس تشكل «ترجمة لعدالة منتصرين تستند الى اتهامات كاذبة». ونقل المصدر نفسه، عن الرئيس السابق تاكيده ان المحاكمة تستند الى «ادلة مفبركة».

وقال المصدر المقرب من الرئيس التونسي الملاحق قضائيا بتهم فساد وحيازة أسلحة ومخدرات، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية إن بن علي يرى أن محاكمته «تهدف فقط الى تحويل انظار التونسيين عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد»

وهرب بن علي الى السعودية بعدما في 14 يناير اثر ثورة استمرت شهرا وتم قمعها ما ادى الى مقتل 300 شخص.

وتجاهلت السلطات السعودية دعوات السلطات التونسية الجديدة الى تسليم الرئيس السابق الذي رافقته زوجته ليلى الطرابلسي وابنته حليمة (18 عاما) وابنه محمد زين العابدين (6 اعوام).

وسيحاكم بن علي غيابيا أمام محكمة البداية في تونس، في قضية واحدة من اصل 93 قضية يلاحق فيها. وتتعلق المحاكمة باكتشاف «مبالغ كبيرة جدا من الاموال والمجوهرات واسلحة ومخدرات في قصرين رئاسيين». وينفي بن علي علمه بوجود مخدرات في قصر قرطاج.

ويضيف بحسب المصدر نفسهأن  الاسلحة والمجوهرات التي عثر عليها في قصر رئاسي آخر «كانت هدايا» من رؤساء اجانب له ولزوجته، نافيا قيامه باخفاء اموال تقول السلطات التونسية انها عثرت عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل