المحتوى الرئيسى

مجــرد رأي

06/19 00:07

بلاغ محتمل‏

أخشي أن نفاجأ ببلاغ من بعض المتربصين إلي السيد المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع يطالبه بالتحقيق مع المصري الأمريكي الدكتور محمد العريان وسؤاله عن مصدر ثروته التي تبرع منها لمشروع أحمد زويل القومي بـ03 مليون دولار, وإذا كان هذا ما تبرع به ـ هكذا يمكن أن يسألوا ـ فكم تبلغ إذن ثروته؟

ومن رسائل القراء رسالة عن مشروع زويل يقترح فيها مصطفي عمر زايد( مهندس استشاري) اضافة مدينة الابحاث ببرج العرب( مبارك سابقا) إلي المشروع لأنها جاهزة لمثل هذا المشروع, وتخصيص مبني من مباني الحزب الوطني المنحل في كل مدينة ليصبح مدرسة ثانوية للمتفوقين من3 فصول فقط( سنوات اولي وثانية وثالثة) بحيث لايزيد الفصل علي عشرين طالبا في كل سنة, وتكون البداية بفصل أولي ثانوي يختار الطلبة من أوائل الاعدادية بالمدينة والقري التابعة لها وتخصص المدارس للعلوم والرياضيات واللغة وطبقا لاختبارات معينة يتم توزيع الخريجين علي جامعة زويل وعلي منح في الخارج أو الجامعات الخاصة, وبذلك نؤسس القاعدة المطلوبة للمشروع.

ومن محمود جابر هذه المعلومة: جاء شخص إلي الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه: وقال له أعطني عددا يقبل القسمة علي الاعداد من واحد إلي تسعة دون كسور؟ فأجابه بسرعة اضرب أسبوعك في شهرك, ثم اضرب الناتج في أيام سنتك تجد مطلوبك. نجرب معا: سبعة أيام الأسبوع في ثلاثين أيام الشهر في ثلاثمائة وستين أيام السنة الحاصل00657( ملاحظة: إذا تم جمع الرقم بالطريقة المألوفة التي تعكس الرقم فاعتمد علي نفسك).

وأنهي برسالة شكر من قارئ احتفظ باسمه إلي العميد محمد إسماعيل الحاكم العسكري لدمياط وإلي معاونيه الشرفاء لما قام به في التوفيق بين العاملين بأحد المصانع الحيوية في انتاج الغذاء, وبين رئاسة الشركة المساهمة, مما ادي إلي الحفاظ علي كل الحقوق وتجنب إغلاق المصنع وتسريح عماله, والأهم قيامه بذلك في ساعات معدودة وبهدوء وتواضع.. حمي الله مصر برجالها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل