المحتوى الرئيسى

25 مليون جنيه لمشروعات الكهرباء لتأمين استقرار التيار بمحافظة قنا

06/19 12:58

خصصت وزارة الكهرباء والطاقة 25 مليون جنيه، لمشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات الجديدة فى الشبكة الكهربائية بمحافظة قنا، حيث تمثل المخصصات 25% من إجمالي الموازنة التخطيطية للشركة، التي تضم محافظات سوهاج وأسوان والأقصر إضافة إلى قنا.
قال المهندس علاء الدين أبوالوفا، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن المخصصات المالية الجديدة سيتم تنفيذها اعتبارًا من العام المالي الجديد، والذي يبدأ اعتبارًا من يوليو المقبل لتأمين استقرار التيار الكهربائي لنحو 550 ألف مشترك بمحافظة قنا.
وأشار أبوالوفا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب الأسلاك المعزولة، بدلًا من الأسلاك المكشوفة لأكثر من 75% من الشبكة الكهربائية في المحافظة، لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر الأسلاك المكشوفة.
وعن انقطاع التيار بمدينة قنا، قال أبوالوفا إن حريقًا محدودًا شب فجر أمس حدث فى أحد خلايا شبكة محطة محولات جنوب قنا، أدى إلى قطع التيـار عن أحمال كهربائية تقدر بنحو 4 ميجاوات من أحمال المدينة، التي تقدر بنحو 90 ميجاوات.
كما أكد أبوالوفا أنه تم تأمين تغذية الأحمال من مصادر بديلة، حيث إن الشبكة الكهربائية مصممة على تنوع مصادر التغذية، مؤكدًا أن لجان امتحانات الثانوية العامة مؤمنة تمامًا وبأكثر من مصدر للتغذية.


رابط دائم:

كلمات البحث:

قنا |  كهرباء |  مشروعات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل