المحتوى الرئيسى

المكتب التنفيذي لـ"الوفد" يناقش مبادرة التحالف من أجل مصر

06/19 19:34

ناقش المكتب التنفيذي لحزب "الوفد" في إجتماعه اليوم، مبادرة "التحالف الوطني من أجل مصر"، والتي تستهدف التنسيق مع القوي الوطنية من أجل الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقد علم "الدستور الأصلي" من مصدر بالمكتب التنفيذي أن الدكتور سيد البدوي نفى تماما أمام أعضاء المكتب التنفيذي محاولته التنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين، وأكد لهم أنه لم يسع للتحالف مع كل الأحزاب وليس الإخوان وحدهم.

وقد قرر الوفد في نهاية الاجتماع فتح باب التقدم بالطلبات لأعضائه لخوض انتخابات الهيئة العليا ووضع عدة شروط اهمها أن يسدد الراغب في الترشيح مبلغ 3000 جنيه للحزب يستردها في حال عدم اختياره وكذلك يستبعد من الترشيح كل من صدر ضده قرار من محكمة النقض بثبوت تزويره الانتخابات في 2000 و 2005 .

وفي تصريح خاص لـ "الدستور الأصلي" قال عبد العزيز النحاس عضو الهيئة العليا، أن قضية التحالف مع الإخوان المسلمين لم يتم طرحها على المكتب التنفيذي وما طرح هو تحالف الوفد مع كافة القوى الوطنية بما فيها حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة.

وأكد النحاس أن قضية التحالف مع الإخوان وحدهم مرفوضة تماما من الوفديين نظرا للإختلاف الفكري الكبير بين الاثنين.

وأشار النحاس الى ان قرار الحزب بشأن الانتخابات يستثني من ثبت تزويره في الانتخابات في 2000 و2005 و2010 ايضا ويسري هذا القرار علي جميع أعضاء الحزب .

وحول اللواء سفير نور والذي اثيرت العديد من الشبهات حول حصوله علي مقعد بالبرلمان بانتخابات 2010، قال النحاس "لم نناقش قضية شخص بعينه ولكني أعتقد أن القاعدة تسري علي الجميع وإذا وافقت الهيئة العليا علي تلك القرارات ستسري علي الجميع ايا كان موقعهم في الحزب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل