المحتوى الرئيسى

النيابة العسكرية تخلى سبيل عادل حمودة

06/19 15:56

القاهرة:- انتهت النيابة العسكرية من التحقيق مع الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، وقررت اخلاء سبيله مع تحويل القضية إلى النيابة العسكرية.

وقامت النيابة العسكرية بالتحقيق مع حمودة والصحفية رشا عزب حول ما تم نشره مؤخرا بصحيفة الفجر عن لسان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن حدوث عمليات تعذيب للمتظاهرين .

ووجهت النيابة لحمودة تهمة الإهمال فى الإشراف على الموضوعات الصحفية، فيما وجه الإتهام إلى الصحفية رشا عزب بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.

وصرح حمودة بعد اخلاء سبيله بأن رشا عزب ستخرج اليوم ولكن القضية سيكون فيها حكم بالغرامة أو الحبس، وبالنسبة له ستكون هناك غرامة ما بين 5 إلى 10 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أصدرت بيانا أدانت فيه تحويل الصحفيين للمحاكمات العسكرية .

وكانت جريدة الفجر قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 20 مايو 2011 تحقيقا للصحفية رشا عزب تناولت فيه ما أعلنه بعض النشطاء عن وقائع تعذيب واصرار المجلس العسكري على التكذيب ورفض التحقيق رغم اصداره البيان رقم 50 ينفي فيه ما جاء في البيان 45 وتأكيده انه سيفرج عن الثوار المقبوض عليهم في 9 مارس، ثم اضافت بعض ما رأته من تجاوزات حدثت بمقر الشرطة العسكرية بمدينة نصر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل