المحتوى الرئيسى

«تنظيم الاتصالات» يحذر التجار من بيع خطوط المحمول دون تسجيل بيانات العملاء

06/19 21:36

حذر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من استمرار بعض المحال التجارية والموزعين فى بيع خطوط المحمول دون الحصول على بيانات العملاء، مشددا على عزمه ملاحقة جميع الجهات التى تقوم ببيع الخطوط دون الالتزام بهذه الضوابط.

وأكد الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز، أن هناك العديد من المحال التجارية تتعمد بيع الخطوط دون الحصول على بيانات العملاء، أو تقوم بتشغيل الخطوط باستخدام بطاقات رقم قومى معدة سلفا تخص أشخاصاً آخرين غير الحاصلين على الخطوط، مما يتسبب فى مخاطر أمنية.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق من العام الماضى عن تطبيق أنظمة تتيح عدم تشغيل خطوط الهواتف المحمول قبل تسجيلها على قاعدة بيانات فى مصلحة الأحوال المدنية، لكن تلك الإجراءات لم تمنع عمليات بيع الخطوط دون الحصول على بيانات العملاء.

وأشار جهاز تنظيم الاتصالات إلى أن مأمورى الضبط القضائى بالجهاز، بالتعاون مع شرطة الاتصالات، تمكنوا مؤخراً من ضبط عدد من المحال بمنطقتى مدينة نصر والمعادى تقوم ببيع خطوط التليفون المحمول بدون تسجيل عقد رسمى للمشترك أو استيفاء بياناته.

وأوضح أنه تم ضبط 57 خط تليفون محمول تباع بدون عقود، و89 صورة بطاقة رقم قومى مجهزة لوضع بيانات أصحابها على خطوط محمول سبق بيعها لمواطنين آخرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل