المحتوى الرئيسى

موبينيل: تحويل الأموال عبر المحمول يزيد الرواج التجاري وينعش الحركة المصرفية

06/19 08:49

القاهرة - قال حسان قباني العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل (EMOB)إن خدمات تحويل الأموال عبر المحمول من شأنها أن توفر وسيلة جديدة للمعاملات المالية دون تحمل أموال نقدية كما تفيد التجار وأصحاب المشروعات الصغيرة بما تؤديه من زيادة الرواج التجاري.

ورحبت موبينيل بالموافقة المبدئية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا على تقديم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول فور استقرار الأحوال الأمنية موضحة أنها تنتظر هذه الموافقة منذ فترة طويلة لتبدأ في توفير هذه الخدمات التي تلبى احتياجات فعلية في المجتمع المصري بصفة خاصة.

وتوصلت موبينيل في وقت سابق إلى شراكة مع بنك بى أن بى باريبا لإطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول التي تتيح للمستخدمين إيداع وسحب وتحويل الأموال عبر التليفون المحمول.

وتشبه خدمة تحويل الأموال عبر المحمول خدمة الحوالات التي يقدمها البريد إلى حد كبير، لكن التحويل عبر المحمول يتم تقييده بحد أقصى للاموال المحولة فضلا عن التدقيق البنكي المتبع لامان وجودة هذه الخدمة.

وقال قباني إن موبينيل مهتمة بتقديم هذه الخدمات في أسرع وقت ممكن لأنها تكتسب أهمية خاصة في مجتمع مثل مصر يمتلك 10% فقط من مواطنيه حسابات بنكية ولا يزيد عدد حاملي كروت الائتمان فيه على 2 مليون مواطن فيما يتجاوز عدد مشتركي موبينيل وحدها 30 مليون عميل فى بلد يصل عدد سكانه إلى 85 مليون نسمة، الأمر الذي يجعل هذه الخدمة تمثل فرصة هامة وقيمة مضافة لملايين المصريين الذين ليست لديهم حسابات في
أي بنوك.

وأوضح قباني أن موبينيل تري أن هذا الوضع، بالنظر إلى حركة الاقتصاد المصغر من أفراد وشركات، يقتضي اللجوء إلى وسائل جديدة لسداد الأموال وتحويلها بشكل آمن وعملي وسهل على المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل